80 باحثاً يشاركون بالمؤتمر العلمي الدولي لجامعة أم القيوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت، أمس، أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثالث لجامعة أم القيوين تحت شعار «التكنولوجيا الرقمية من التأصيل إلى الابتكار - مؤسسات التعليم العالي ومستقبل سوق العمل العربي»، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وتستمر أعماله لمدة يومين.

ويستضيف المؤتمر، الذي يقام في مقر الجامعة، أكثر من 80 باحثاً وباحثة من مختلف دول العالم، يمثلون العديد من الجامعات والمراكز البحثية العربية والعالمية، ويعرضون خلاله عشرات البحوث والأوراق العلمية التي تغطي محاور المؤتمر والمتمثلة في الاتصال الجماهيري والقانون والآداب والعلوم وإدارة الإعمال.

واستهل الأستاذ الدكتور جلال حاتم مدير الجامعة ورئيس المؤتمر، الجلسة الافتتاحية بالترحيب بالحضور، وأشاد بالاهتمام الكبير الذي تحظى به الجامعة وأنشطتها من رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، مؤكداً أن المؤتمر يأتي تجسيداً لرؤية سموه التي تنبع من حرصه على تنظيم مؤتمرات علمية على مستوى من العالمية.

وأكد أن عقد المؤتمر سنوياً يعد من أهم المحافل العلمية، حيث يجمع علماء ومفكرين وباحثين بمختلف تخصصاتهم في مناقشات ومداولات هادفة، تتأسس على أبحاث وأوراق عمل مدروسة، لتخلص في ضوء كل ذلك إلى توصيات تلامس الواقع وتستشرف المستقبل.

وطرح حاتم عدداً من الإشكاليات ذات الصلة بالتكنولوجيا الرقمية من جهة وبمؤسسات التعليم العالي ومستقبل سوق العمل على الصعيد العربي من جهة أخرى.

طباعة Email