جامعة الإمارات تنال جائزة مساهمات المؤسسة الأكاديمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت جامعة الإمارات العربية المتحدة على جائزة «مساهمات المؤسسة الأكاديمية» من جمعية الجيوفيزيائيين الاستكشافيين الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط، وتختص هذه الجمعية الأمريكية بالاستكشاف الجيوفيزيائي وتطبيقاته المختلفة.

وأقيم حفل التكريم في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية ضمن احتفال فرع الجمعية في الشرق الأوسط بالذكرى العاشرة لتأسيس الفرع في المنطقة، حيث تسلم الجائزة الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي من كينث توبمان، رئيس الجمعية للدورة الحالية 2022 - 2023.

وأكد الدكتور أحمد مراد بأن هذه الجائزة تمثل إحدى نتائج الدور المعرفي والتعليمي الفعّال الذي تقدمه جامعة الإمارات وتعكس الأثر الكبير للمساهمات العلمية والتعليمية والبحثية في مختلف المجالات والتي تساهم في خلق فرص تنافسية متميزة من خلال بناء أجيال متخصصة تمتلك المعارف والأدوات والمهارات المستقبلية وتساهم في التطوير والبناء، كما وتعزز هذه الجائزة من مكانة الجامعة كجامعة للمستقبل من خلال الجودة العالية لنتائجها التعليمية البحثية. وإن جامعة الإمارات من خلال شراكتها الاستراتيجية تؤكد على أهمية التبادل المعرفي بما يعود نفعه على جميع الأطراف.

وأوضح أن المساهمات التقنية والبحثية لجامعة الإمارات والدعم من خلال الشراكة العلمية مع الجمعية في تنظيم المؤتمر العالمي للجيوفيزياء الهندسية منذ الدورة الثالثة عام 2015 وحتى الآن، قد أسفرت عن تصنيف هذا المؤتمر ضمن أفضل خمسة مؤتمرات عالمية في السنوات الخمس الماضية منذ الدورة الرابعة للمؤتمر عام 2017.

وذكر أن إسهامات الجامعة متنوعة ومنها مشاركة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة في اللجان العلمية والاستشارية من مؤتمرات ومنتديات وورش مكّنت مكتب الجمعية في الشرق الأوسط من الاستمرار في التواصل مع المؤسسات في المنطقة بمشاركة أفضل الخبرات والمعارف.

كما تمّ تكريم ثلاثة أعضاء هيئة تدريس من قسم علوم الأرض في جامعة الإمارات وهم الدكتور حيدر بكر والدكتور خالد صالح البلوشي لدورهما الفعّال في اللجان التطوعية، والدكتور حكيم صايبي لدوره البارز في اللجان العلمية والأكاديمي.

طباعة Email