مدارس خاصة تنذر ذوي طلبة لتسديد متأخرات دراسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنذرت مدارس خاصة في أبوظبي ذوي طلبة بضرورة سداد المستحقات المالية المتعلقة بالقسطين الأول والثاني، حيث تتبع غالب المدارس تقسيط الرسوم المدرسية على 3 أقساط، على أن يدفع القسط الأول قبل انطلاق الموسم الدراسي، والثاني خلال شهر ديسمبر، والثالث من مارس وحتى أداء امتحانات نهاية العام.

وأفاد قسم الحسابات والمالية في المدارس بأنه في حال عدم سداد المتأخرات المالية سيتم حجب نتيجة الفصل الدراسي الأول، ويتحتم على ذوي الطلبة تسوية المتأخرات الدراسية، مع إبداء مرونة في تحصيل المتأخرات في حال تعثر ذوي الطلبة. وتنتهي مدارس للمنهاجين الأمريكي والبريطاني من اختبارات الفصل الدراسي الأول بنهاية الأسبوع الجاري، بعدها تبدأ عطلة الشتاء، وتتراوح من أسبوعين وإلى 4 أسابيع بحسب سياسة المدرسة.

ووفق سياسة دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي فإنها تشجع المدارس الخاصة في الإمارة على دعم أولياء الأمور والتعامل معهم بمرونة في ما يتعلق بسداد الرسوم المدرسية.

تحصيل

وتعتمد الدائرة سياسة مفصلة تحكم العلاقة بين المدارس وأولياء الأمور، وتبيّن الإجراءات التي يحق للمدرسة اتخاذها في حال عدم سداد الرسوم المدرسية، حيث تشترط على المدارس توضيح سياستها في ما يتعلق بالرسوم وطرق تحصيلها «كالرسوم الدراسية ورسوم الزي المدرسي والكتب المدرسية ورسوم المواصلات وغيرها من الأنشطة الدراسية» بطريقة معقولة وواضحة وشفافة، مع إلزام المدرسة بإبقاء أولياء الأمور على علم تام بهذه السياسة.

امتحانات

شددت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي على أنه لا يجوز حرمان أي طالب من دخول امتحانات نهاية الفصل أو السنة أو أي امتحان مقرر خلال العام بسبب عدم دفع الرسوم المدرسية، بينما يمكن للمدرسة حجب النتيجة عن الطالب والامتناع عن صرف شهادات الانتقال، أو «حجب نقل الطالب على نظام معلومات الطالب الإلكتروني»، أو الامتناع عن إعادة تسجيل الطالب في العام الدراسي الجديد لحين إجراء التسوية الخاصة بالرسوم.

طباعة Email