«أبوظبي للتنمية» يطلق برنامج «تمكين» لتأهيل الطلبة المواطنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق صندوق أبوظبي للتنمية «برنامج تمكين» للتدريب المهني بهدف تنمية قدرات الكوادر الوطنية الشابة من الطلبة حديثي التخرج، وإتاحة المجال لهم لاكتساب المهارات الأساسية التي تمكنهم من دخول سوق العمل.

يتناول البرنامج الذي يشرف عليه مختصون وخبراء من داخل الصندوق عدة مجالات منها، الاستثمار، إدارة المشاريع التنموية، الشؤون المالية، التدقيق الداخلي، نظم تقنية المعلومات، الإعلام والاتصال، التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية.

رؤية

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إن برنامج التدريب المهني الذي أطلقه الصندوق يهدف إلى ترجمة رؤية القيادة الرشيدة في دعم المبادرات والخطط الاستراتيجية للدولة، وتمكين الكوادر الوطنية وتوظيف قدراتهم بالشكل الأمثل، مضيفاً أن البرنامج يساعد الخريجين المواطنين على التدريب ضمن منظومة عمل ميدانية لإكسابهم المهارات اللازمة والمطلوبة لتلبية سوق العمل، لا سيما وأنه يوفر للطلبة الفرصة لتحديد تطلعاتهم المهنية المستقبلية بما يسهم في تنمية وتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم المهنية.

استقطاب

من جانبها، أفادت فاطمة المزروعي، مدير إدارة الخدمات المساندة في صندوق أبوظبي للتنمية، بأن الصندوق يسعى من خلال برنامج «تمكين» إلى استقطاب الكوادر الإماراتية الشابة من الخريجين الجامعيين وبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم وإعدادهم للدخول إلى سوق العمل المستقبلي، حيث يوفر البرنامج للمتدربين مزاولة الأعمال ضمن بيئة مهنية متكاملة تتيح لهم اكتساب المعارف والخبرات المتنوعة تحت إشراف مجموعة من المسؤولين والخبراء في الصندوق من مختلف التخصصات والمجالات، بما يسهم في بناء جاهزيتهم لمستقبل مهني واعد.

أولويات

وأشارت إلى أن الصندوق يضع تدريب الكوادر الوطنية ضمن أولوياته بهدف تأهيل الشباب وتوفير الفرص الداعمة لهم ليكونوا مثالاً مشرفاً للمواطن الإماراتي المساهم بفعالية في بناء المجتمع وتقدمه وازدهاره.

يذكر أن 51 خريجاً إماراتياً قد أكملوا برنامج صندوق أبوظبي للتنمية للتدريب المهني «تمكين»، وأشرف على تدريبهم ما يقارب 32 مسؤولاً وخبيراً ضمن تخصصات مهنية متنوعة، كما تضمن تدريبهم العمل في مختلف القطاعات في الصندوق.

طباعة Email