لصف أو سنة دراسية أو قسم أو المدرسة بأكملها

"المعرفة" بدبي: التعليم عن بُعد متاح لـ48 ساعة دون إذن مسبق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أتاحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، للمدارس الخاصة في الإمارة التحول جزئياً أو كلياً إلى نظام التعلم عن بعد لمدة 48 ساعة دون الحصول على موافقة مسبقة.

وأفادت الهيئة عبر  حسابها في «تويتر» بأن القرار جاء ‏في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المحدثة، حيث يمكن للإدارات المدرسية تحويل المدرسة بأكملها أو صف أو سنة دراسية أو قسم من المدرسة إلى نموذج التعلم عن بُعد لمدة 48 ساعة.

وشددت الهيئة على تعليق كافة الرحلات المدرسية والتجمعات داخل المدرسة، مثل الطابور الصباحي والأنشطة الجماعية، بما في ذلك حصص التربية البدنية إلى جانب تعليق الأنشطة اللاصفية داخل المدرسة وخارجها، وإغلاق المقاصف والأماكن التي يتم فيها تقديم أو تناول الطعام.

وأوضحت أن جميع الجهات الحكومية المعنية في حكومة دبي، تعمل على المتابعة المستمرة للمعطيات والمستجدات الصحية حول جائحة كوفيد- 19، واتخاذ الإجراءات الاستباقية والتدابير الوقائية وتحديثها بما يضمن صحة وسلامة وجودة حياة المجتمع التعليمي باعتبارها أولوية قصوى.

وتطبق الإجراءات والتدابير الوقائية المحدثة، لمدة أسبوعين اعتباراً من اليوم الأول في الفصل الدراسي الثاني، وأكدت الهيئة الإعلان عن كافة التحديثات والمستجدات أولاً بأول.

وبحسب الإجراءات يجب على الطلبة والهيئات التدريسية والإدارية الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بكوفيد- 19 عدم الذهاب إلى المدرسة.  

Email