00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تعتمد 13 برنامجاً أكاديمياً

ت + ت - الحجم الطبيعي
اعتمدت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، 13 برنامجاً أكاديمياً في اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والفلسفة والأخلاق، وذلك بهدف دعم رؤية الجامعة في تحقيق الريادة في العلوم الإنسانية، واللغة العربية، والتسامح والتعايش.
 
اعتماد
 
كما اعتمدت الجامعة تقديم 100 منحة دولية للطلبة المتميزين سنوياً، إضافة إلى فتح باب القبول والتسجيل للطلبة الراغبين من مختلف دول العالم، بما يتوافق مع الشروط والسياسات المعتمدة لدى الجامعة. وتعليقاً على هذه القرارات الاستراتيجية، أكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء الجامعة، على أهمية دور الجامعة في العمل على تعزيز البرامج العلمية والثقافية المقدمة للطلبة في العلوم الإنسانية، وذلك من خلال استثمار الإمكانات التي تتيحها دولة الإمارات لمؤسساتها التعليمية وطلابها.
 
برامج
 
وأضاف: «تأتي هذه البرامج والقرارات التي اعتمدتها جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ونحن في عام الخمسين، ترجمة لرؤية مئوية الإمارات، وتفعيلاً للمبادئ العشرة التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وذلك عبر توفير برامج أكاديمية فريدة، تلبي حاجة الفرد والمجتمع والمجال البحثي، وبما يعزز مكانة الجامعة، ويدعم خطط التطوير المستقبلية المعتمدة لديها، والتي تسعى للمساهمة في نشر رسالة الإمارات الإنسانية في العالم».
 
تميز
 
تسعى جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، لتكون مركزاً أكاديمياً مرموقاً على مستوى العالم، في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفة، عبر تقديم برامج أكاديمية متميزة في اللغة العربية وآدابها، والدراسات الإسلامية بفروعها، بهدف تقديم الإسلام والثقافة العربية بطريقة حضارية وإنسانية، تقوم على نشر فضائل التسامح والمحبة واحترام حقوق الإنسان، وإعلاء قيم الاعتدال والوسطية والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة.
 
طباعة Email