00
إكسبو 2020 دبي اليوم

هنأ جامعة نيويورك أبوظبي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها

محمد بن زايد: تحقيق جودة التعليم على رأس أولوياتنا

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جامعة نيويورك أبوظبي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها، مؤكداً سموه أن تحقيق جودة التعليم ونوعيته يأتي على رأس أولوياتنا وأهدافنا التنموية ورؤيتنا الطموحة نحو المستقبل.

وقال سموه في تدوينة عبر حسابه في «تويتر»: «نهنئ الجميع في «جامعة نيويورك أبوظبي» بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الجامعة.. دورها الأكاديمي رافد إضافي للقطاع التعليمي والثقافي في الدولة والمنطقة.. تحقيق جودة التعليم ونوعيته يأتي على رأس أولوياتنا وأهدافنا التنموية ورؤيتنا الطموحة نحو المستقبل».

فعاليات

وبدأت جامعة نيويورك أبوظبي تنظيم سلسلة من الفعاليات الافتراضية ضمن احتفالاتها بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها.

وتحتضن الجامعة جلسات نقاشية افتراضية وفعاليات وأنشطة ومحتوى فريداً من نوعه احتفاء منها بعقد كامل من التميز والابتكار والنجاحات.

وأطلقت جامعة نيويورك أبوظبي ضمن احتفالاتها نسخة من تقرير يلقي الضوء على الدور الذي لعبته الجامعة في مسيرة نمو أبوظبي كمركز للمعرفة والثقافة وإسهاماتها على الصعيدين المحلي والعالمي على مدار الأعوام العشرة الماضية لا سيما فيما يتعلق بالتميز الأكاديمي والأثر البحثي والتوعية المجتمعية وإنجازات الهيئة التدريسية ونجاح الطلاب ونتائجهم.

ويسلط التقرير الضوء أيضاً على زيادة إقبال الطلاب نحو الجامعة بسبب مناهجها التنافسية والمبتكرة وموقعها الجغرافي ومجتمعها المتنوع، بالإضافة إلى هيئة التدريس المؤلفة من 300 عضو من المدرسين الملتزمين بدعم طلابهم وتشجيع مشاركتهم في الأبحاث الرائدة.

ويتناول التقرير أعمال أكثر من 80 مختبراً ومشروعاً بحثياً إلى جانب 16 مركزاً بحثياً مستقلاً بقيادة نخبة من أبرز قادة الفكر ويسلط الضوء على إنجازات الجامعة البحثية منذ عام 2010 والتي تتضمن أكثر من 3600 ورقة بحثية، بالإضافة إلى إخراج وتنفيذ أكثر من 250 مشروعاً إبداعياً.

كما يستعرض التقرير مساهمات مجتمع جامعة نيويورك أبوظبي في دولة الإمارات على مدار العقد الماضي بما يشمل الجهود التطوعية لآلاف الطلاب الذين يلتزمون بالمشاركة والخدمة المجتمعية وعمل مكتب التعليم التنفيذي الهادف لتعزيز مسيرة تنمية رأس المال البشري في الإمارات.
 

طباعة Email