العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جامعة خليفة و«أدنوك» تعرفان الطلبة بقطاع النفط والغاز

    أعلنت كل من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، عن إطلاق برنامج «رؤية» الذي يستمر لعامين والموجه لطلبة المرحلة الثانوية بهدف تثقيفهم بقطاع النفط والغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وبدأ البرنامج الذي يهدف إلى زيادة مستوى الوعي عند الطلبة للالتحاق بالتخصصات الأكاديمية المتعلقة بالهندسة البترولية في الدولة هذا الصيف. 

    وتأتي المبادرة في سياق تعزيز الجهود الاجتماعية لشركة أدنوك المتمثلة في الاستثمار بتعليم وتطوير طلبة الدولة ليتمكنوا من المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية على المدى البعيد، إضافة إلى أنها تعكس المكانة المرموقة التي يتمتع بها قسم الهندسة البترولية في جامعة خليفة وحصوله على المركز 21 عالمياً في الهندسة البترولية، حسب تصنيفات مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية حسب الموضوع 2021.

    ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الشعيبي، نائب رئيس أول للخدمات الأكاديمية والطلابية في جامعة خليفة: يسرنا التعاون مع شركة أدنوك في برنامج «رؤية» الصيفي الذي تم تصميمه لتزويد الطلبة بمنظور صحيح حول التخطيط واختيار تخصصاتهم الأكاديمية مستقبلاً، حيث حاز برنامج الهندسة البترولية في جامعة خليفة على المركز الـ 24 عالمياً، وهو ما يؤكد على كفاءة أعضاء الهيئة الأكاديمية.

    طباعة Email