العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اختبارات الإعادة من 25 حتى 29 يوليو

    انطلاق الفصول الذكية للطلبة الذين لم يجتازوا الاختبارات

    أطلقت مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي، مؤخراً، الفصول الذكية تحت اسم "برنامج تمكين" مستهدفة الطلبة الذين لم يجتازوا امتحانات نهاية العام في الصفوف من 4 حتى 11، وستكون الفصول متاحة عبر بوابة التعلم الذكي (LMS)، وبدورها وجهت المدارس الحكومية طلابها بأهمية متابعة الفصول الذكية التي ستشمل مراجعات وفيديوهات واسئلة تدريبات ويجب على الطالب الانتهاء منها ليتمكن من اعادة الاختبار.

    وأكدت الإدارات المدرسية ان الدروس لم تكن متاحة بالشكل اليومي وعلى الطالب متابعة ذلك بنفسه، وتضم الفصول الذكية مقررات ودروس الفصل الدراسي الثالث، وبدورها حددت المؤسسة موعد اختبارات الإعادة خلال الفترة من 25 الى 29 يوليو.

    وتعتمد الفصول الصيفيَّة الذكيَّة على تعلُّم الطالب الذاتي من خلال منصات تعليمية ضمن برنامج زمني محدّد، وتتميز بالمرونة في التعامل مع محتويات التعلم الذاتي أو الإجراءات التقييمية المتاحة على المنصة، وهذا من شأنه أن يسهم في رفع كفاءة أداء الطالب، وتمكينه من المهارات المستهدفة في البرنامج، بالإضافة إلى تحمله مسؤولية تعلّمه وتقييمه.

    ويعكس تطبيق هذا البرنامج حرص المؤسسة على تمكين الطالب من المهارات المطلوبة كافَّة، وذلك وفق النواتج التعليمية المحددة في عمليات التعلم، والمرتبطة بالخطة الزمنية المنفَّذة خلال العام الدراسي 2020-2021.

    وجاء إطلاق برنامج الفصول الصيفية الذكية كإحدى محطات التقييم الداعمة لمهارات الطلبة، ويُنفَّذ بعد صدور نتائج نهاية العام الدراسي 2020-2021، ويستهدف طلبة التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم، ويتضمن برامج لتنمية مهارة القراءة لطلبة صفوف الحلقة الأولى، ورفع أداء الطلبة غير المجتازين في مادة دراسية، أو أكثر في الصفوف من 4 إلى 11.

    وحددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي طرقاً للتواصل وهي: مركز الاتصال والرقم الخاص بالدعم الفني والموقع الإلكتروني والتواصل من خلال الرابط الإلكتروني:

    ‏https:/‏/‏parentsshare.moe.gov.ae/‏Q/‏Login/‏

    طباعة Email