مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية يناقش الإنجازات والتحديات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية برئاسة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي الثلاثاء الماضي، اجتماعه الأول للعام الجاري بمشاركة أعضاء المجلس كل من الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وعائشة عبدالله ميران، مساعدة الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ويونس عبد العزيز آل ناصر، مساعد المدير العام لدبي الذكية، والدكتور طيب أمان الله كمالي، مدير عام التطوير الأكاديمي والتدريب بوزارة الداخلية، ورجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة فينتيك هايف FinTech Hive؛ والدكتور يسار جرار، الشريك المؤسس في المجموعة الدولية للاستشارات.

ويأتي الاجتماع كأولى خطوات المجلس بعد تشكيله في 27 أبريل الماضي بموجب قرار المجلس التنفيذي رقم (9) لسنة 2021، حيث تناول الاجتماع أهم إنجازات الكلية خلال العام 2020 والتحديات التي واجهتها نتيجة جائحة (كوفيد19).

ابتكار

واختار المجلس عائشة عبدالله ميران – نائباً لرئيس مجلس الأمناء، ورشا سليمان أميناً للسر وأجمع الحضور على أن الكلية تمتلك العديد من الخبرات التي تؤهلها دائماً لتقديم نماذج عمل مبتكرة تسهم في إيجاد حلول لمختلف التحديات التي تواجه الحكومات على مستوى المنطقة. فعلى الرغم من العقبات الكبيرة التي واجهها العالم خلال عام 2020 بسبب جائحة (كوفيد19) إلا أن الكلية استطاعت استثمار إمكاناتها من أجل تحويل هذا التحدي إلى فرصة لصنع المزيد من الإنجازات .

رؤى

ومن جانبه، قال الدكتور علي بن سباع المري: «تحرص كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على تقديم أفضل الممارسات والرؤى لتطوير أداء مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وفق رؤية مبتكرة، ونحن نثق في أن مجلس أمناء الكلية الجديد هو إضافة نوعية لمكتسبات الكلية ويعزز قدراتها لإيجاد حلول لكافة التحديات التي تواجه حكومة دولة الإمارات وحكومات المنطقة. نتطلع نحو الأمام برفقة المجلس لإحداث تطوير شامل في أداء الكلية على المستوى الأكاديمي والاستشاري ».

تطوير

قال عبدالله الفلاسي: «لقد مضت الكلية في طريقها خلال عام 2020 متسلحة بأحدث الرؤى الاستراتيجية ، بالإضافة إلى تطوير منهجية العمل الداخلية وفق أحدث منظومات التعليم والتدريب الذكي وتقديم الاستشارات. هذا وقد استمرت الكلية في إعداد وتأهيل القادة في القطاعين الحكومي والخاص وتأهيل الموظفين ورفع جاهزيتهم للتعامل مع تحديات السنوات المقبلة وفق آليات مبتكرة».

Email