من خلال آخر ثلاث جولات للعام الجاري

" الامارات التعليم" تدعو طلبة الثاني عشر للتسجيل في اختبارات " أمسات"

ت + ت - الحجم الطبيعي

 دعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مديري النطاقات وإدارات المدارس الحكومية إلى توجيه طلبة الثاني عشر للتسجيل في اختبار الإمارات القياسي أمسات من خلال آخر 3 جولات للاختبار المحددين في 29 مايو الجاري، و5 يونيو و12يونيو المقبلين. 

وأكدت " الإمارات للتعليم" على أهمية متابعة تسجيل الطلبة في الاختبار مع الفرق المختصة في المدارس لضمان تسجيلهم على موقع الاختبار في أسرع وقت ممكن، مشددة على أهمية توجيه المرشدين الأكاديميين للتعميم على الفئة المستهدفة من الطلبة وأولياء الأمور بالمواعيد والمتابعة معهم، مع ضرورة حثّهم على التسجيل على منصة الاختبار والالتزام بالمواعيد الثالث الأخيرة للاختبار.  

وأكدت أن "إمسات" يقيس معلومات ومهارات طلاب الصف الثاني عشر بعد انتهائهم من مرحلة التعليم العام والانتقال إلى مرحلة التعليم العالي. 

وتعطي هذه الاختبارات أصحاب القرار معلومات في مرحلة التسجيل بالجامعة، وهو اختبار بالغ الأهمية بالنسبة للدراسة الجامعية لطلبة الثاني عشر، وهو مطلوب لقبولهم في الجامعات والبعثات الخارجية والمنح الدراسية.
 

ويعتبر اختبار امسات هو اختبار القبول الجامعي اختبار إلكتروني معياري لتقييم مدى امتلاك الطلاب للمهارات والمفاهيم في نهاية الحلقة الدراسية الثالثة لمواد دراسية محددة.

Email