امتحانات نهاية العام للمدارس الخاصة في أبوظبي يونيو المقبل

خاطبت إدارات مدارس خاصة الطلبة وذويهم عبر البريد الإلكتروني لإخطارهم بمواعيد امتحانات نهاية العام، من الصف الأول حتى الحادي عشر، حيث تبدأ في نهاية شهر يونيو، وتنتهي من 1 إلى 7 يوليو المقبل.

وتبدأ اليوم امتحانات الصف 12 أمريكي للغة العربية، و 2 مايو للتربية الإسلامية، على أن تحدد بقية المواد الدراسية الخاصة بالمنهاج الأمريكي عقب عيد الفطر.

وأفادت مدارس خاصة في أبوظبي بأن إجازة عيد الفطر يومي 12و 13 مايو، وعودة الطلبة إلى الدوام المدرسي سواء الحضور المباشر إلى المدرسة أو بنظام التعليم عن بعد، 16 من الشهر نفسه.

قرار

واعتبرت مدارس خاصة الخميس الأول من يوليو المقبل آخر يوم رسمي مدرسي، ويومي 4 و 5 إعادة الامتحانات ومواعيد التدريس الأكاديمي، والثلاثاء 6 يوليو هو آخر يوم رسمي من الفصل الدراسي للطلاب، على أن تبدأ العطلة المدرسية من 7 يوليو وحتى 28 أغسطس، وتختلف مواعيد الامتحانات والعطلة المدرسية من مدرسة إلى أخرى لبضعة أيام.

جدول

وأوضحت مدارس بحسب جدولها أن العام الدراسي المقبل 2021 /‏ 2022 سيبدأ 29 أغسطس، وشددت على أهمية الانتباه إلى مدة 10 أيام الحجر الصحي بحسب التوجيهات الصادرة من إدارة الأزمات والكوارث.

مسابقات

وتعمل مدارس خاصة خلال شهر رمضان الفضيل على تنظيم مسابقات «أونلاين» لطلابها في الفترة المسائية وبعد الإفطار، وتشمل مسابقات دينية وثقافية واجتماعية، كما تشمل إرسال مقاطع فيديو لبعض آيات القرآن الكريم، مسجلة بصوت الطلاب، بالإضافة إلى مسابقات إعداد الطعام الصحي في المنزل، والتنوية إلى البعد عن كثرة تناول الحلويات، وتأتي هذه المسابقات بهدف الاستفادة من روحانيات الشهر الفضيل، وتحفيز الطلبة وتنمية الجانب الثقافي والاجتماعي لديهم.

طباعة Email