التربية تعلن عن فتح باب التسجيل لاختبار "إمسات"

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح المجال اليوم الإثنين أمام طلبة الصف الثاني عشر للتسجيل في اختبار الإمارات القياسي (إمسات) لليوم الاختباري المقرر في 27 مارس في مواد اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والفيزياء.

وأوضحت الوزارة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن جميع الطلبة سيصلهم إشعار بفتح الجلسة عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة، وستعقد الجلسة في 265 مركزا على مستوى الدولة معتمدة في مؤسسات التعليم العالي أو مختبرات الحاسوب المنتشرة في المدارس حسب الفئة المستهدفة من الاختبار، وكان قد تقدم 30 ألف طالب وطالبة لاختبار الإمارات القياسي (امسات) في مادتي الرياضيات والفيزياء في 13 فبراير الماضي.

ويطبق اختبار الإمارات القياسي "إمسات" على طلبة الصف الثاني عشر ويعد شرطا للقبول في الجامعات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية والخدمة الوطنية، بالإضافة إلى أنه شرط من شروط القبول للطلبة المتقدمين للابتعاث خارج الدولة عبر المؤسسات الحكومية، وبديل الاختبارات "التوفل" و"الآيلتس" داخل الدولة في عدد من الجامعات.

ويعد الاختبار إلزاميا على طلبة الثاني عشر سواء الإماراتيين وغير الإماراتيين، ويطبق على جميع المدارس الحكومية والخاصة التى تدرس منهاج وزارة التربية والتعليم والمناهج الدولية الخاصة.

وحددت الوزارة مجموعة تعليمات يتطلب من الطالب الالتزام بها، منها التأكد من استكمال التسجيل للاختبارات والحصول على تذكرة لكل اختبار حسب اليوم الذي حدده الطالب لأداء الاختبار، والتأكد من طباعة تذكرة الاختبار قبل كل اختبار وقراءة كافة التعليمات الموجودة عليها وكذلك التأكد من موقع مركز الاختبار والتاريخ والوقت. وعلى الطالب أن يتأكد من إحضاره للنسخة الأصلية للهوية الإماراتية وكذلك نسخته الورقية من تذكرة الاختبار، والتواجد في مركز الاختبار قبل موعد الاختبار بـ 15 دقيقة على الأقل، والتأكد من أنه في قاعة الاختبار الصحيحة، وأنه يجيب على جميع فقرات الاختبار، وفي حال واجهه أي عطل فني في جهازه يستطيع إخبار المسؤول في قاعة الاختبار فوراً، وبعد الانتهاء من الاختبار ستصل الطالب رسالة نصية بتوفر نتائج الاختبار، علما بأن نتيجة الاختبار تظهر بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ التقدم للاختبار، ولن يتم نشر أي نتائج أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني، وفي حالة وجود اي استفسار يتم التواصل عبر القنوات الصحيحة.

Email