جامعة عجمان أول الحاصلين على منحة مايكروسوفت بالأبحاث الصحية

أصبحت جامعة عجمان، أول مؤسسة في الإمارات العربية المتحدة، تحوز على منحة مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في مجال البحوث الصحية، حيث حصلت إثر ذلك على أكثر من مليون درهم إماراتي، واختيرت لتضاف إلى قائمة 150 مؤسسة على مستوى العالم، تم منحها جوائز لمشاريع متعلقة بمكافحة الوباء العالمي.

وقال الدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان: «تمتلك جامعة عجمان التزاماً قوياً بتعزيز أسس الابتكار والتأثير الاجتماعي، وتتوافق هذه المنحة، مع قِيَمْ مؤسستنا الرائدة، وإن التقدم السريع الذي تم إحرازه من خلال مبادرة مايكروسوفت، سَيُمَكّن باحثينا من تحديد الحلول المُستدامة للتصدي لوباء «كورونا»، وتقديم المعلومات المناسبة في الوقت المناسب لواضعي السياسات، بنحو يضمن لهم اتخاذ قرارات قائمة على البيانات، وذلك كله من أجل الوصول إلى حماية أفضل للمجتمعات والمدن والأقطار».

ويصل عدد منح مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في مجال البحوث الصحية، إلى 72 منحة لـ 68 منظمة في 20 دولة، تم منح 27 منها في عام 2020.

ومن جانبه، قال أحمد أمين عاشور رئيس قطاع التعليم في مايكروسوفت الإمارات: «منذ إطلاق مبادرة الذكاء الاصطناعي من أجل الصحة، ساعد الذكاء الاصطناعي والبيانات في تحسين مستوى الصحة العامة للناس والمجتمعات، في جميع أنحاء العالم، فمع النطاق الواسع للحوسبة والبيانات المفتوحة، أصبح بالإمكان إنجاز ما يستغرق شهوراً في غضون أيام.

لقد تمكّن الحاصلون على المنح، والشركاء مثل جامعة عجمان، من الوصول إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، وقد ساهمت هذه الموارد في تسريع معدل الإنجاز المحرز في أبحاثهم، ويعد هذا العمل جزءاً من التزام مايكروسوفت تجاه مكافحة الوباء، حيث إننا ندعم مبادرات التعليم عن بعد للطلاب في جميع أنحاء العالم، ونمكّن الشركات من العمل من المنزل، ونُؤمّن الإمدادات الطبية الأساسية، وندعم المجتمعات المحلية».

 
طباعة Email