شرطة دبي تحجز 132 مركبة أحدثت فوضى خلال احتفالات عيد الاتحاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

حجزت شرطة دبي 132 مركبة، ارتكب سائقوها أعمال فوضى، خلال احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الـ51، مؤكدة أن حجز المركبات المخالفة سيمتد إلى فترات متفاوتة حسب طبيعة المخالفة، فضلاً عن تسجيل نقاط مرورية على رخص قائديها.

تنوع

وقال العميد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة في شرطة دبي، إن الدوريات المرورية سجلت في الأول والثاني والثالث من ديسمبر الجاري 4697 مخالفة مرورية متنوعة، وحجزت 132 مركبة، ارتكب سائقوها فوضى في بعض طرق الإمارة، إلى جانب تحرير مخالفات أخرى خلال الاحتفالات بعيد الاتحاد، بواقع حجز 72 مركبة في منطقة بر دبي، و60 مركبة في ديرة.

وأكد العميد جمعة بن سويدان أن حجز المركبات المخالفة سيمتد إلى فترات متفاوتة حسب طبيعة المخالفة، خلافاً للغرامة المالية المفروضة وفقاً لقانون السير والمرور الاتحادي. ولفت العميد جمعة بن سويدان إلى أنه تم التحذير من تلك السلوكيات الخاطئة في وقت سابق، إلا أن هناك فئة أصرت على ارتكابها، مؤكداً أن هناك تعليمات واضحة بعدم التهاون مع مرتكبي تلك المخالفات المرورية، والحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة.

ضبط

وأشار العميد بن سويدان إلى أن معظم المخالفات تركزت في منطقة بر دبي، موضحاً أن الإدارة العامة للمرور استعدت لهذه المناسبة، من خلال تكثيف الدوريات المرورية في مختلف مناطق الإمارة الداخلية والخارجية، لمنع حدوث اختناقات مرورية، بسبب زيادة حركة الناس على الطريق والحد من التصرفات السلبية من قبل بعض السائقين، وضبط الطريق بفعالية عالية.

تغييرات

وكشف العميد سويدان أن حجز المركبات تم بعد ارتكاب سائقيها العديد من المخالفات، التي تستوجب الحجز، وجاء في طليعتها قيادة مركبة تصدر ضجيجاً، تلتها إحداث تغييرات على لون المركبة وقيادة المركبة بتهور، وبصورة تشكل خطراً على الجمهور، فضلاً عن وضع ملصقات بدون ترخيص، وعدم إبراز الرخصة، وعدم تجديد رخصة المركبة، وإلقاء المخلفات، وغيرها من المخالفات.

طباعة Email