شرطة دبي تقبض على خليجي لركوبه دراجة بتهور على الطريق العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت شرطة دبي القبض على شاب خليجي يبلغ من العمر 21 عامًا لركوبه دراجة رباعية بتهور على طريق رئيسي وبدون رخصة قيادة، مما يعرض حياته للخطر وحياة مستخدمي الطريق الآخرين.

وقبض على الشاب بعد فترة وجيزة من تسجيل مقطع فيديو وهو يؤدي حركات خطيرة ويهرب من المكان بعد سقوطه  وإصابته بجروح.

وأكد العقيد راشد محمد صالح الشحي القائم بأعمال مدير مركز شرطة بر دبي أنه تم القبض على الشاب الذي أدى الأعمال المثيرة في منطقة الاختصاص ، لإرسال رسالة واضحة مفادها أن شرطة دبي لا تتسامح مع الانتهاكات التي تهدد سلامة  مستخدمي الطريق .

 وأضاف أن "الشاب كان يقود دراجة رباعية بدون رخصة قيادة".

وأوضح العقيد الشحي أن مثل هذا السلوك يعرض حياة مستخدمي الطريق الآخرين للخطر وينتهك قوانين وأنظمة المرور. وأوضح أنه تم إصدار عدد من المخالفات المرورية بحق المتهور منها قيادة المركبة بطريقة تعرض حياة السائق وحياة الآخرين للخطر ، وركوب دراجة رباعية غير مرخصة ، والقيادة بدون رخصة قيادة سارية المفعول ، والفرار من مكان الحادث ".

وأشار العقيد الشحي إلى أنه تم إحالة الشاب إلى النيابة العامة لاتخاذ المزيد من الإجراءات القانونية. كما أكد حرص شرطة دبي على الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور ، وحث سائقي السيارات والدراجات النارية وخاصة الشباب على تجنب ارتكاب مثل هذه المخالفات والمغامرات الخطيرة.

كما حث أفراد المجتمع على عدم مشاركة مثل هذه الفيديوهات لأنها تترك أثراً سلبياً على المجتمع.

واختتم العقيد الشحي بالقول: "كما نحث أفراد الجمهور على إبلاغ السائقين المتهورين أو أي مخالفات إلى (901) أو عبر خدمة" عين الشرطة "على التطبيق الذكي لشرطة دبي".

Email