7 نصائح للمتسوقين لتجنّب المخالفات

أكد الدكتور سهيل البستكي، مدير إدارة السعادة والتسويق في تعاونية الاتحاد، على ضرورة التزام المتسوقين بالإجراءات الاحترازية خلال عملية التسوق، لتعزيز جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا.

وحدد 7 نصائح تضمنت إعداد قائمة مشتريات مسبقاً لتقليل فترة التسوق قدر الإمكان والذهاب للمنافذ التي تتسوق منها بشكل دائم للتسوق بشكل أسرع، والالتزام بارتداء الكمامة والقفازات بشكل دائم وخلال عملية التسوق، وعدم إغفال أي منهما، وتجنب لمس العين والفم والأنف.

ونصح بأهمية الانتقال من التسوق الأسبوعي للمتسوق الشهري لتقليل عملية الاختلاط وتخفيف الزحام في منافذ البيع، مع الحرص على عدم اتباع أسلوب تخزين كميات كبيرة من السلع لتوفرها بشكل كبير في الأسواق، وتجنب اصطحاب الأطفال وكبار السن لكون الأطفال نشيطين ويحبون الحركة ولا يمكن ضبطهم، أما كبار السن بحكم العمر ووضعهم الصحي فالأفضل عدم الذهاب للتسوق إلا للحاجة المُلحة.

وحث المستهلك على الابتعاد عن التسوق بغير أوقات الذروة واستغلال منافذ البيع التي تفتح على مدار الساعة لكون التسوق الليلي يجنبك الازدحام ويسمح لك بالتسوق بأريحية أكبر، والانتقال من التسوق التقليدي إلى التسوق الذكي مما يسهم في توفير الجهد والوقت على المتسوقين ويعتبر أأمن بشكل كبير.

وأكد على أهمية تعقيم المنتجات وغسلها جيدا قبل تخزينها أو استخدامها، و أخيرا غسل اليدين جيداً وتعقيم هاتفك ومفاتيح و المحفظة.

وأضاف البستكي أن " الدولة والجهات المعنية تبذل قصارى جهدها للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن أخذ اللقاح لا يعني بأي شكل من الأشكال تجاهل الإجراءات الاحترازية لكون  الفيروس نشطاً، وما نراه من أرقام بشكل يومي يعود سببه الأول إلى عدم الاكتراث للإجراءات الاحترازية التي كنا ملتزمين ومحافظين عليها بشكل كبير في بداية الجائحة، لنلتزم ونحافظ على المجتمع".

طباعة Email