اختراع من "أبل" ينهي مشكلة تشققات زجاج السيارة

تشكل التشققات الموجودة في الزجاج الأمامي للسيارة خطرا على السائق، لا سيما إذا أصبحت عائقا أمام الرؤية بشكل واضح، لكن شركة "أبل" تبدو قريبة من إيجاد حل عملي لهذا الأمر المزعج، وفقاً لـ "سكاي نيوز عربية".

وبحسب تقارير تقنية، فإن شركة "أبل وضعت براءة اختراع لنظام ذكي يبلغ مبكرا عن أي تشققات في الزجاج الأمامي، حتى وإن كانت صغيرة وغير مرئية للعين.

وعند إبلاغ السائق، بوجود هذه التشققات الصغيرة جدا، يكون بوسعه أن يبادر إلى الإصلاح، وتفادي اتساع الرقعة أو التسبب باضطراب في الرؤية.

ويوضح الطلب الذي جرى وضعه من قبل "أبل"، أن هذا النظام سيكون مدمجا داخل الزجاج، وبفضل هذا الموقع، سيكون قادرا على رصد أي ضرر.

وبما أن هذا النظام يتمتع بقدر مهم من الذكاء، فإنه قد يكون قادرا أيضا على حجز موعد الإصلاح، بشكل تلقائي، تفاديا لأن تتسع التشققات في زجاج السيارة الأمامي.

وعندما سيقوم هذا النظام الذكي بحجز موعد لأجل إصلاح التشققات الصغيرة، سيحتاجُ السائق إلى إعطاء موافقته فقط من أجل المضي قدما في الأمر.

ويرى خبراء أن هذا الطلب المتعلق ببراءة اختراع ربما يكون مؤشرا على نية شركة "أبل" لتطوير سيارة كاملة في المستقبل.

وجرى وضع طلب براءة الاختراع في أغسطس الماضي، لكن لم يخرج الأمر إلى الصحافة إلا في الآونة الأخيرة.

وفي سنة 2015، قال عضو مجلس إدارة "أبل"، ميكي ديكسلر، في تصريح صحفي، إن مؤسس الشركة، ستيف جوبس، كان ينوي تطوير سيارة قبل أن يفارق الحياة.

كلمات دالة:
  • تشققات زجاج السيارات،
  • شركة أبل،
  • اختراع
طباعة Email