سامسونغ تبيع مليوني هاتف بتكنولوجيا الجيل الخامس

كشف مسؤول في شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية "سامسونغ إلكترونيكس" عن وصول مبيعات الشركة من الهواتف الذكية المزودة بتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات إلى مليوني جهاز منذ بدء طرحها في مايو الماضي، في حين تتوقع الشركة بيع 4 ملايين جهاز من هذه الفئة بنهاية العام الحالي.

ونقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن "جون هي لي" كبير نواب رئيس فريق استراتيجية التكنولوجيا في "سامسونغ" القول "اليوم هناك أكثر من مليوني عميل في مختلف أنحاء العالم، يمكنهم الاتصال بشبكات الجيل الخامس باستخدام هواتف سامسونغ الذكية من الجيل الخامس .. نتوقع مضاعفة هذا الرقم بنهاية العام".

يذكر أن تكنولوجيا الجيل الخامس، تعتبر نقطة تحول في تكنولوجيا الاتصالات بفضل قدرتها على زيادة سرعة ونطاق تغطية شبكات الاتصالات اللاسلكية بصورة دراماتيكية. ويمكن أن تكون سرعة شبكات الجيل الخامس، ما بين 10 و100 مثل سرعة الجيل الرابع من الشبكات.

وتعتبر شركة "سامسونغ" واحدة من عدد محدود جدا من شركات التكنولوجيا التي أنتجت أكثر من هاتف ذكي بتكنولوجيا الجيل الخامس. وتنتج الشركة الكورية الجنوبية حاليا 4 هواتف تستخدم هذه التكنولوجيا وهي "غالاكسي إس 10 فايف جي" و"غالاكسي نوت 10 بلس فايف جي" و"غالاكسي أيه 90 فايف جي" و"غالاكسي فولد 5 فايف".

ويبلغ سعر هاتف "إس 10 فايف جي" و"نوت 10 بلس فايف جي" حوالي 1300 دولار، في حين أن نسخة الجيل الخامس من الهاتف القابل للطي "غالاكسي فولد 5 جي" فتباع في كوريا الجنوبية بسعر 2000 دولار، وسيكون سعر الهاتف الجديد "أيه 90 فايف جي" أقل كثيرا عن سعر "غالاكسي فولد 5 فايف"، حيث يمكن شراء الجهاز بسعر 749 يورو (حوالي 827 دولارا) ليكون أرخص هاتف جيل خامس في السوق.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات