"هونغ ميغ" بديل "هواوي" عن "أندرويد"

يقوم العملاق الصيني "هواوي" بتطوير نظام تشغيلي تستغني خاص به للاستغناء نهائيا عن نظام تشغيل "أندرويد" في ظل القيود الأمريكية.

وصرح رئيس شركة "هواوي" أن الشركة حققت نجاحا كبيرا في نظام تشغيل "هونغ ميغ" في الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه بات أسرع من "أندرويد" و"ماك أو إس"، بحسب "روسيا اليوم".

وافتخر المسؤول بأن "هونغ ميغ" مصمم للتواصل عبر أجهزة متعددة، بما في ذلك الهواتف، إلا أنه أقر بأن "هواوي" تفتقر لبديل جاد لمتجر "غوغل بلاي ستور" أو متجر تطبيقات "أبل"، مشددا على أن "هواوي" تعمل على إيجاد بديل.

وفرضت واشنطن قيوداً على "هواوي"، ما أثر على علاقات الشركة الصينية بشركات التكنولوجيا الأمريكية، مثل "غوغل" و"إنتل" و"مايكروسوفت"، حيث تم حظر تثبيت نظام "أندرويد" على هواتف "هواوي" الجديدة.

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد اجتماعه بنظيره الصيني في قمة "العشرين" واتفاقهما على استئناف المفاوضات التجارية، تعهد برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية للشركة الصينية.

وتعني تعليقات الرئيس التنفيذي لـ"هواوي" أنه بغض النظر عما إذا كانت واشنطن سترفع "هواوي" من قائمتها السوداء، فإن الشركة الصينية قد تستغني عن "أندرويد" لتجنب وقوع أي حوادث مستقبلية مشابهة.

كلمات دالة:
طباعة Email
تعليقات

تعليقات