أنستغرام يطلق تطبيق (IG شوبينغ) للتجارة الالكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام لإطلاق تطبيق جديد مخصص للتجارة الإلكترونية، بحسب ما ذكره موقع theverge.

التطبيق، والذي سيحمل اسم IG شوبينغ، سيسمح للمستخدمين بتصفح مجموعة من السلع التي تعرضها المتاجر التي يتابعونها وأن يشتروا منها مباشرة من خلال التطبيق.

وبحسب موقع theverge فإن إدارة أنستغرام رفضت التعليق على الخبر، كما لم يتم الإفصاح عن موعد الاطلاق، حيث ما يزال في مرحلة التصميم، كما قد يتم إلغاء الفكرة قبل إطلاقه، وقد أكد خبراء ملمون بهذا النوع من التطبيقات بأن أنستغرام في وضع يخوله أن يدخل سوق التجارة الإلكترونية وأن يحتل مكانة فيه.

ولدى أكثر من 25 مليون شركة حسابات على أنستغرام، حوالي  مليونين منها متخصصة في مجال الإعلانات، بحسب ما أكدته مديرة العمليات شيري ساندبيرغ، حول أرباح الشركة الأخيرة، كما أن 4 من كل 5 مستخدمين لأنستغرام يتابعون شركة أو مُنتَجا واحدا على الأقل، ولهذا فإن إطلاق تطبيق خاص بالتسوق الإلكتروني سيسمح للشركة بأن تستثمر بالأنشطة التي يحبها الناس وهو ما سيزيد من أرباحها.

من ناحية أخرى سيسهم فيسبوك في هذا المجال من خلال تقديم أدوات أكثر للمتاجر التي تحاول أن تبدأ عملها على أنستغرام، لتدخل في تحدٍ مباشر مع مواقع تسوق الكتروني مثل شوبيفاي، وبحسب خبراء فإن أكثر الشركات المعتمدة على الانترنت تحتاج إلى حساب على أنستغرام، بالتالي فمعظمها سيبدأ باستخدام أدوات التسويق المدفوعة، في حال طُرحت بالتطبيق.

وللعلم فإن بعض الشركات بدأت فعلا ببيع هذه الأدوات للمعلنين على أنستغرام، كأن تدفع الشركات لقاء تصميم ألبومات صور يمكن مشاركتها، أو أدوات لإدارة ومراقبة المحتوى، وجدولة الإعلانات، وغيرها من الخدمات. تطبيق شوبيفاي مثلا، يحتوي على العشرات من المهام التي تخول التسويق وإدارة حسابات أنستغرام الخاص بالشركات، وفق (يورو نيوز).

يذكر أن أنستغرام بدأ بتجربة بعض خصائص التسويق في نوفمبر 2016، كما يمكن للشركات بأن تعرض منتجاتها، وأن يتسوق المستخدمون من الصور مباشرة.

كلمات دالة:
  • أنستغرام ،
  • التجارة الالكترونية،
  • فيسبوك،
  • شيري ساندبيرغ،
  • شوبيفاي
Email