تويتر يبدأ تغيير ألوان التوثيق للحسابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت منصة "تويتر" الاجتماعية خدمة "تويتر بلو للأعمال" ممثلةً بعلامة تحقق ذهبية اللون لتوثيق الحسابات الخاصة بالشركات على المنصة، وذلك بالتزامن مع إعادة إطلاقها خدمة التوثيق الزرقاء "تويتر بلو"، التي سيحصل عليها المستخدم عقب عملية تحقق، وهي مخصصة للأفراد، أما "تويتر الرمادية" فهي علامة تمنح للحكومات.

ونقلاً عن موقع "تيتش كرانش" التقني، فإن "التوثيق  باللون الذهبي" يُمنح لـ "كيانات الشركات"، ولا يعد الأمر مفاجأة بحد ذاتها، حيث حصل المراسل كيسي نيوتن في نوفمبر الماضي على وثائق داخلية على منصة "تويتر" تظهر أن الشبكة الاجتماعية تخطط لتقديم فئة بخدمة الاشتراك تسمح للشركات بشراء شارات للتحقق من عمالها وموظفيها عبر تثبيت علامات خاصة على ملفاتهم الشخصية للمنصة الاجتماعية.

ومن جهتها، أشارت مهندسة متخصصة في التطبيقات لوجود دليل على أن الملفات الشخصية على "تويتر" لحسابات "تويتر بلو للأعمال" قد تحصل على صور تعريف مربعة بملفاتهم الشخصية، كما أنه لم يكشف عن الأسعار بشكل دقيق حتى الآن.

وبعد رصد الموقع التقني للعديد من حسابات الشركات ووسائل الإعلام بعلامات اختيار ذهبية اللون، فقد تم التوجيه بعدم الخلط بينها وبين العلامات الرمادية للحسابات الحكومية و "متعددة الأطراف".

أكثر شراءً

تشير البيانات من شركة التحليل "سينسور تاور" إلى أن تطبيق تويتر لوحده قد حقق 6.4 مليون دولار فقط في عمليات الشراء داخل التطبيق حتى الآن، مع كون اشتراك "بلو" الأكثر شراءً.

لقد تطور "بلو" بشكل فوضوي منذ استحواذ ماسك على منصبه كمالك للمنصة، حيث يخضع هذا الأسبوع لخطوة مراجعة جديدة تهدف لمكافحة أنواع انتحال هوية الحسابات التي ابتليت بها المنصة على مدار الأشهر القليلة الماضية. وبتوفر الخدمة في 5 دول اعتباراً من هذا الأسبوع، بما في ذلك الولايات المتحدة، ستكلف "تويتر بلو" نحو 8 دولار شهرياً و11 دولار شهريًا للاشتراكات في هواتف "آي أو إس"، ويرجح أن التكلفة الأعلى للاشتراكات في نظام iOS جاءت كخطوة لتعويض تكلفة عمولة "أبل" بنسبة 30% للاشتراكات المشتراة داخل التطبيق. إذ يُمنح مشتركو"تويتر بلو" خاصية تعديل تغريداتهم وتحميل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل، والوصول إلى "وضع القارئ"، بالإضافة إلى مشاهدة الإعلانات المخفضة وجعل تغريداتهم "سريعة" في أعلى الردود والإشارات.

طباعة Email