00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فيسبوك تقول إن خطأ في الإعدادات تسبب في عطل دام 6 ساعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة فيسبوك عملاق التواصل الاجتماعي إن تعديلات خاطئة في الإعدادات هي السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيسبوك وإنستجرام وواتساب.

بدأ انقطاع خدمات فيسبوك وإنستجرام وواتساب التابعين لها في حوالي الساعة 1200 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت جرينتش). وبدأت الخدمات تعود في حوالي الساعة 0545 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وقالت فيسبوك يوم الاثنين "اكتشفت فرقنا الهندسية أن تعديلات على أجهزة التوجيه (الراوتر) الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال".

كانت تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة «فيسبوك،واتساب،وإنستغرام » تعرض مساء أمس "الاثنين" لعطل مفاجئ منذ قليل تسبب في توقف عمل التطبيقات الثلاثة التي يستخدمها الملايين حول العالم.

وبدأ العطل يصيب أجهزة عدد كبير من مستخدمي المنصات الثلاث، سواء كانوا من أصحاب هواتف آيفون أو أندرويد، الذين عبروا عن استيائهم من العطل من خلال منشورات على فيسبوك وتويتر.  

وبحسب صحيفة "express" البريطانية، تلقى موقع "Downdetector" التقني المتخصص في رصد أعطال تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، عددا كبيرا من الشكاوى بوجود مشكلة بالتطبيق ولم يعرف سبب حدوثها حتى الآن.

 

 

 

طباعة Email