«فيت بيت» تعزّز ارتباط أجهزتها الذكية بالصحة

لا يزال سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء مستمراً في تعزيز أدائه من خلال تركيزه على أحد أكثر القطاعات قرباً من المستهلك، ألا وهو الصحة.

ومؤخراً اختارت شركة «فيت بيت» ومقرها سان فرانسيسكو الأميركية دبي لإطلاق أحدث ساعاتها الذكية التي تركز بشكل كبير على صحة الإنسان وخصوصاً المرأة والطفل، وهما ساعة «فيت بيت فيرسا» Fitbit Versa المزودة بنظام خاص لمساعدة المرأة في تتبع بياناتها الصحية ودعم لياقتها البدنية، وساعة «فيت بيت إيس» Fitbit Ace المصمّمة لتحفيز الأطفال وأهاليهم على التحرك أكثر وممارسة النشاطات الرياضية بشكل أكبر.

وقال فينسنت لامورو، مدير الأسواق الجديدة في «فيت بيت» إن سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء الذي تقوده الساعات الذكية ومعاصم اللياقة، سينمو من 111.2 مليون دولار هذا العام إلى أكثر من 222.3 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة أي بمعدل 50%.

ميزات‏

وتتميّز ساعة «فيرسا» بخفتها وتصميمها العصري، كما تقدم ميزات متقدمة متعلقة بالصحة واللياقة، بالإضافة إلى عمر بطاريتها الفريد والذي يمتد لغاية 4 أيام علاوة على ميّزة الردود السريعة التي تمكن المستخدمين من إنشاء وإرسال ما يصل إلى خمسة ردود سريعة ومخصصة مسبقاً مكونة من 60 حرفاً أو أقل، لاستخدامها عبر الرسائل النصية وتطبيقات المراسلة مثل واتس آب وفيس بوك ماسنجر.

وتتميّز (فيرسا) كذلك بقدرتها على تتبع الصحة النسائية، من خلال مساعدة النسوة على تتبع دورتهن الشهرية وأعراضها. ويساعد هذا النظام النساء على إدارة الدورة الشهرية ويقدم البيانات الصحية ومعلومات اللياقة البدنية من مكان واحد، مع مشاهدة معلومات نظام تتبع الصحة النسائية على أجهزتهم.

ويضيف لامورو: «ستكون الميزات الجديدة في Versa بالنسبة للمستخدمين بمثابة شريكٍ في نمط الحياة يلبي احتياجاتهم الشاملة في اللياقة البدنية وتقدم لهم كل الدعم الذي يحتاجونه. لقد صممت هذه الساعة للتركيز على مفهوم اللياقة البدنية، بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بالصحة، والتي ستساعد المستخدمين على اتباع نمط حياة شامل وصحي. ولهذا السبب نحن مقتنعون أن Versa هي ساعة ذكية تناسب الجميع».

مؤشرات الصحةهذا وتساعد ساعة «فيرسا»، المزوّدة بنظام تشغيل Fitbit 2.0 المخصص للساعات الذكية، المستخدمين في تسهيل الوصول إلى بياناتهم اليومية والأسبوعية للصحة واللياقة البدنية أثناء تنقلهم وذلك بفضل لوحة العرض المعاد تصميمها، والتي توفر رسائل تحفيزية ذات طابع عملي، بالإضافة إلى النصائح والدعم لمساعدتهم وتشجيعهم في الالتزام بالمسار الصحي للوصول إلى أهدافهم.

وتقدم «فيرسا» أيضاً جميع ميزات الصحة واللياقة التي يفضلها مستخدمو فيت بيت مع ميزة «Fitbit Coach» أو «المدرب الخاص»، كما تعمل على تعزيز معدل نبضات القلب عبر ميزة PurePulse لمتابعة نبض القلب على مدار الساعة، إلى جانب أكثر من 15 وضعية تمرين وميزة تتبع السباحة مع مقاومة للمياه حتى 50 متراً، وأيضاً ميزة تتبع مراحل النوم التلقائية.

تعليقات

تعليقات