كل ما تحتاج معرفته عن نظام iOS 11.3

يتساءل العديد من مستخدمي نظام iOS عن مدى أهمية تحديث أجهزتهم مع كل اصدار جديد. وربما يفضل المستخدمون البقاء على الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل مما قد يؤثر على تجربة الاستخدام. ويعد تحديث نظام التشغيل باستمرار من الأمور المهمة لحماية المستخدم سواء من الناحية التقنية أو الأمنية، حيث تأتي هذه التحديثات عادة بحلول لثغرات أمنية أو مشكلات تقنية كانت في الإصدارات السابقة أو تضيف خصائص جديدة على النظام التشغيلي تساهم في إثراء تجربة المستخدم.

وفيما يلي أهم مميزات نظام iOS 11.3 الذي أطلقته «آبل» مؤخراً لـ»آيفون» و»آيباد»:

الواقع المُعزز

تشكل تجربة الواقع المعزز مستقبل الهواتف الذكية. فيعد إتاحة ARKit في نظام iOS 11 بوابة تتيح لمستخدمي iPhone وiPad الدخول لعالم الواقع المُعزز. ومع تحديث iOS 11.3، سيتمكن مطورو التطبيقات من تقديم تجارب واقع مُعزز غير مسبوقة من خلال استغلال الأسطح العمودية والأفقية مثل الجدران والطاولات والمقاعد لإضافة أجسام معينة عليها.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم ARKit تقنيات الرؤية الحاسوبية المتقدمة للعثور على مواقع الصور ثنائية الأبعاد والتعرّف عليها، مثل اللافتات والملصقات والأعمال الفنية، وإمكانية دمج هذه الصور الحقيقية في تجارب واقع مُعزز، مثل ملء متحف بعروض تفاعلية أو بث الحياة في ملصق أحد الأفلام. علاوة على ذلك، فقد ازدادت وضوح رؤية العالم الواقعي عبر الكاميرا بنسبة 50%، وأصبحت الكاميرا تدعم الضبط التلقائي للعدسة لمنظور أكثر دقة ووضوحاً.

«أنيموجي» جديد

يأتي نظام iOS 11.3 بأربعة هيئات «أنيموجي» Animoji جديدة على هيئة أسد أو دب أو تنين أو جمجمة، تتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل رسائل بهذه الهيئات وإرسالها علاوة على إنشاء فيديوهات كاريوكي باستخدام أصواتهم وأكثر من 50 حركة مختلفة لعضلات الوجه.

تحديثات الخصوصية

يشهد العالم في وقتنا الحالي الكثير من القضايا المتعلقة بموضوع الخصوصية والأمان، وبما أن «آبل» تؤمن بأن الخصوصية عامل أساسي في تجربة المستخدم فقد أضافت طبقات حماية في كل تحديث جديد، وهذا ما جاء به نظام iOS 11.

تعتبر «آبل» تجربة المستخدم ضمن أهم أولوياتها، لذلك أضاف iOS 11.3 ميزات جديدة لاستعراض صحة بطارية «آيفون» والتوصية بصيانتها أو تغييرها إذا تطلب الأمر. كما تضمن التحديث ميزة إدارة الأداء التي تساهم بإدارة أداء الهاتف ومنع إيقاف التشغيل غير المتوقع، مع تضمين الخيار لتعطيلها.

«آبل ميوزيك»

من أكثر الأمور التي تزعج أي شخص لدى مشاهدة فيديوهات موسيقية، هو مقاطعة الاعلانات التجارية. ولكن الآن تتيح «آبل ميوزيك» تشغيل فيديوهات موسيقية من دون أي مقاطعة.

تعليقات

تعليقات