#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«إتش تي سي» تطلق «فايف برو» أكبر منظومة للواقع الافتراضي في المنطقة

بات الواقع الافتراضي في أيامنا هذه منصة التقاء الإنسانية بالتطور التقني، إذ يطلق العنان لمخيلة الإنسان بأساليب جديدة بالكامل. ولا شك أننا عندما نخطو في الواقع الافتراضي، فإننا ندخل عالماً بإمكانات كبيرة لتغيير حياتنا بالكامل نحو الأفضل. وفي ظل التطورات التي تشهدها أنظمة الواقع الافتراضي، أطلقت «إتش تي سي» في الإمارات مؤخراً جهاز «فايف برو» HTC Vive Pro أكبر منظومة للواقع الافتراضي في المنطقة. ويتوقع أن يصل حجم الإنفاق على منتجات الواقع المعزَّز والواقع الافتراضي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى 3 مليارات دولار في عام 2018 وحده، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، أي أكثر من ضعف المبلغ المسجل في 2017.

وجاء الإعلان عن إطلاق المنظومة رسمياً خلال احتفال ضخم قامت فيه شركة «إتش تي سي فايف» بتوقيع شراكة استراتيجية جديدة مع برج خليفة، الأيقونة العالمية الشهيرة بدبي، وتحديداً في الطابق 112. وتنص الاتفاقية على استخدام منظومة «فايف برو» في تجربة «مهمة 828» على قمة برج خليفة في منصة المراقبة، إلى جانب تجارب أخرى قيد التحضير. كما ينص الجانب الأخر من الإتفاقية على توفير منظومة «فايف برو» للبيع ضمن منافذ التجزئة الفخمة الواقعة في برج خليفة ويسري ذلك حتى منتصف شهر يونيو 2018.

وتم تصميم «فايف برو» لعشاق الواقع الافتراضي ومستخدميه من الشركات الباحثين عن أفضل تجربة مرئية وصوتية لتجارب الواقع الافتراضي. ويشمل شاشتي عرض فائقتي الوضوح بتقنية OLED بدقة متناهية للصورة بزيادة في الوضوح قدرها 78% بالمقارنة مع منظومة Vive HMD الحالية التي أطلقت عام 2016.

تعليقات

تعليقات