35 % نمو التفاعل مع هواتف الشركة في وسائل التواصل الاجتماعي بالمنطقة

«سوني موبايل» تستهدف نمواً 10% بالإمارات 2018

«إكسبيريا »XZ2 و»إكسبيريا XZ2 كومباكت» يدعمان تقنية 5G | من المصدر

قالت غيتا قائم مقامي، المديرة الإقليمية للتسويق والاتصالات في «سوني موبايل» الشرق الأوسط إن مبيعات هواتف الشركة اليابانية حققت نمواً بنسبة 10% في الإمارات العام الماضي، متوقع أن تحقق الشركة هذا العام نفس نسبة النمو أو أكثر، وذلك بفضل نمو نسبة الإقبال على التفاعل مع علامة هواتف «سوني موبايل» في وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة لا تقل عن 35% في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأضافت قائم مقامي في تصريحات خاصة لـ «البيان الاقتصادي» على هامش إطلاق الشركة الهاتفين الفاخرين الجديدين «إكسبيريا XZ2» و»إكسبيريا XZ2 كومباكت» الأصغر حجماً في الإمارات إن سوق الهواتف الذكية في الإمارات حالياً يقسم إلى 28% فاخرة، و36% متوسطة، و36% ذات مميزات أساسية، متوقعة استمرار الأداء القوي لهواتف الشركة خصوصاً مع التصميم الجديد كلياً لهواتف الشركة ودعمهما بأفضل المعالجات في السوق حالياً وبكاميرا فائقة مع التركيز على تقديم تجربة ترفيهية قصوى.

ويأتي هاتفا «إكسبيريا XZ2» و»إكسبيريا XZ2 كومباكت» المجهزين بتقنية الجيل الخامس للاتصال 5G بمفهوم متجدد ليوفرا تجارب ترفيهية غامرة، خصوصاً مع التطور الكبير في الكاميرا وشاشة العرض وتقنيات الصوت فضلاً عن تصميم رائع وجديد ليناسب راحة اليد.

 

«إكسبيريا XZ2»

يأتي «إكسبيريا XZ2» بشاشة واسعة قياس 5.7 بوصات، بحيث يمكن الاستمتاع بالأفلام بالمحتوى بمستوى ألوان وتباين استثنائي. (HDR)، مع تقنية سوني «برافيا تي في» و»إكس رياليتي» للهاتف المتحرك، مع ميزة تحويل المحتويات المرئية إلى جودة تقارب جودة المدى الديناميكي العالي (HDR) حتى عند مشاهدة مقاطع الفيديو للحصول على نوعية إعادة تشغيل أفضل.

ويستخدم هذا الهاتف «نظام الاهتزاز الديناميكي» (Dynamic Vibration System) الجديد من سوني الذي يحلل البيانات الصوتية ويجعل المستخدم يشعر بالحركة بين يديه جاعلاً الأفلام والألعاب والفيديوهات تنبض بالحياة. كما يمكن مشاركة الفيديوهات المفضّلة مع الأصدقاء بفضل قوة مكبرات صوت الستيريو الأمامية المدعمة بمكبرات صوت هي الأعلى على الإطلاق في مجموعة «إكسبيريا» وتقنيتي «الصوت الأصلي الحقيقي عالي الدقة» (Hi-Resolution Audio) جنباً إلى جنب مع تكنولوجيا «DSEE HX» للترقية، مع ضمان جودة الصوت حتى عندما يتم الربط بمكبرات الصوت اللاسلكية أو سماعات الرأس بفضل تقنية البلوتوث المحسّنة « LDAC» التي توفر الصوت العالي الدقة.

كاميرا معزّزة

وتم تعزيز كاميرا «موشن آي» Motion Eye إلى أقصى الحدود وحصلت على تحديث رائع مع خاصية التصوير بجودة 4K لتسجيل الأفلام الأولى من نوعها في هاتف ذكي في العالم، لتصوير الواقع مع تباين مذهل بالإضافة إلى التفاصيل والألوان الحية الدقيقة ومشاركتها أو تحميلها على تلفاز متوافق مع خاصية «HDR» أو اليوتيوب لكي تشاهد المحتوى الخاص بك مرة أخرى بواقعية حية. كما تم تحديث خاصية التصوير البطيئة للغاية مع 960 إطاراً في الثانية لتصبح بدقة عالية بالكامل (Full HD) وجعل الأوقات أكثر تميزاً. وتم تزويد الكاميرا كذلك بميزات التحكم الذكية مثل «التصوير التنبؤي» مع الكشف عن الابتسامة والحركة، و»الضبط التلقائي للصورة» و»الضبط التلقائي التنبؤي للصورة».

ولأسلوب فريد من نوعه ومثير حقاً لالتقاط الذكريات بخاصية تطبيق «ثري دي كرياتور» فهو متاح الآن بمرونة أكبر للمسح الضوئي الثلاثي الأبعاد. ليس فقط يمكن المسح الضوئي للأشياء أو لوجوه الأصدقاء في أقل من دقيقة باستخدام الكاميرا الرئيسة، بل يمكن أيضاً إنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام الكاميرا الأمامية ـ لإعطاء الحيوية لصور السيلفي بالأبعاد الثلاثية ومنح فرص لا نهاية لها في عالم التصاميم الثلاثية الأبعاد. وقد أصبحت مرحلة ما بعد المعالج متاحة الآن بجودة أكبر للصور الثلاثية الأبعاد. أضف إلى ذلك، أنه بمجرد الانتهاء من المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد لصورة السيلفي أو غيرها، فإنه يمكن تحميلها تلقائياً على صفحة الفيسبوك من خلال ميزة «ثري دي كرياتور».

التصميم

ويتميز الهاتف بتصميم جديد مع السطح الزجاجي الثلاثي الأبعاد الذي يخلق شكلاً سلساً ومريحاً في راحة اليد. ويتباين التصميم الأنيق للجهاز مع بنيته القوية والمصنوعة من زجاج «غوريللا 5 وإطار معدني ليزيد من متانته وروعة مظهره. ويعكس تصميم الهاتف بألوانه الأربعة الجمال والتألق في كل زاوية منه بفضل الزجاج الجميل وتدفق الضوء، وهو متاح بالفضي السلس والأسود السلس والأخضرالغامق والوردي الفاتح. وصُمم «XZ2» الحاصل على معيار IP65/‏‏IP68 لمقاومة البقع ورذاذ السوائل.

 

تجربة غامرة

ويوفر الهاتف المتحرك الذكي «XZ2» المدعوم بشريحة معالج «سنابدراغون 845» الحديثة (مع «X20 LTE»، تجربة غامرة يخوضها المستخدم بسرعات اتصال فائقة أسرع من أي وقت مضى (تصل إلى 1.2Gbps) مع الجيل الثاني من « Gigabit LTE» مما يجعل المستخدمين يستمتعون بحياة عصرية خلال فترة العمل أو في خلال أوقات فراغهم. على سبيل المثال، يمكن الحصول على حلقة مسلسل تلفزيوني في غضون 20 ثانية مع سرعة تحميل فائقة، يدعمها بطارية بقوة 3180 ميلي آمبير وتكنولوجيا الشحن السريع واللاسلكي مع أجهزة الشحن المتوافقة مع «Qi»، وذلك ببساطة عن طريق وضع «XZ2» على المنصة من أجل شحنها بالطاقة من دون الحاجة إلى وصله.

تعليقات

تعليقات