«زاك» تسعى إلى زيادة إيراداتها في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى شركات الإلكترونيات الاستفادة من فرص سوق الالكترونيات الاستهلاكية في الإمارات الذي نما بنسبة سنوية خلال العامين الماضيين ويصل حجمه اليوم إلى حوالي 11.97 مليار دولار (44 مليار درهم).

ومن ضمن تلك الشركات، «زاك» Zakk، التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تنوي تحقيق نمو قوي في سوق الالكترونيات الاستهلاكية المزدهر، وذلك من خلال طرح مجموعة منتجات تكنولوجية جديدة ومبتكرة واعتماد حلول تسويق رقمية متطورة في الإمارات، والاستفادة من الفرص التي توفرها وسائل الإعلام الرقمي وزيادة حضور منتجاتها داخل المتاجر.

ويقول «كاران سايني»، مدير التسويق لدى «زاك»: «نحن بالتأكيد لدينا نظرة أكثر إيجابية بشأن توقعات نمو سوق الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية في الإمارات، ونعمل حالياً على توفير منتجاتنا في جميع منافذ بيع التجزئة الكبرى والشركات التجارية العصرية في مختلف أرجاء الدولة.

حيث من المتوقع أن ينمو حجم سوق الالكترونيات الاستهلاكية في الإمارات بنسبة 4.7 % خلال الأعوام الأربعة المقبلة، لتتجاوز قيمته عتبة الـ 3 مليارات دولار بحلول 2020. لذا، نخطط لزيادة حصتنا السوقية في الدولة من خلال توسيع محفظة منتجاتنا والارتقاء بالمزايا التي توفرها بهدف مواكبة الاتجاهات السائدة في السوق».

وتابع: «في ظل توسيع عمالقة التكنولوجيا من أمثال «هوني ويل» و»سوني» و»جيه بي إل»، نطاق أعمالهم في قطاع صناعة الأجهزة الالكترونية وملحقاتها، فمن المتوقع أن نشهد هذا العام ابتكارات تقنية جديدة ومهمة. ومع طرح ضريبة القيمة المضافة مؤخراً، أصبح المستهلكون يتطلعون الآن للحصول على منتجات تقنية ذات قيمة عالية بتكلفة معقولة».

وتضم محفظة «زاك» أكثر من 100 منتج، تتراوح ما بين الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والأساور الصحية مروراً بأجهزة البلوتوث وسماعات الرأس والأذن وانتهاء بمكبرات الصوت وأجهزة البروجيكتور وسماعات الواقع الافتراضي وبنوك الطاقة وأجهزة التخزين.

وبدأت مسيرة الشركة قبل 4 أعوام بتصنيع إكسسوارات الهواتف المتحركة مثل الكوابل وبنوك الطاقة، وسرعان ما تطورت لتشمل محفظة منتجاتها الأجهزة السمعية وأجهزة الواقع الافتراضي وأنظمة الإسقاط الضوئي وأجهزة التخزين.

Email