7 أخطاء يرتكبها الجميع عند شحن الهواتف الذكية.. تجنبها

ت + ت - الحجم الطبيعي


جميع البطاريات لها تاريخ انتهاء الصلاحية، وينطبق الشىء نفسه على بطاريات الهواتف الذكية أيضا، ومع ذلك، فإن الطريقة التى تستخدم بها الهاتف الذكى الخاص بك أيضا تؤثر فى تحديد طول عمر بطارية الجهاز الخاص بك، وهناك بعض العادات التى تلعب دورا هاما فى هذا الأمر، وفيما يلى نسلط الضوء على أبرزها من أجل تجنبها.

استخدام شواحن أجهزة أخرى

إذا كان الشاحن الذى تستخدمه لا يطابق الأصلى، فسوف يؤثر هذا على أداء البطارية، والقدرة على تخزين الطاقة، وإذا كنت مضطر لهذا الأمر عليك دائما التأكد من أن الجهد الناتج من الشاحن البديل يطابق الشاحن الأصلى.

الشواحن الرخيصة

تجنب الشواحن الرخيصة من الشركات المصنعة غير المعروفة، فهى لا تتضمن أى آليات السلامة والحماية من التذبذب، وقد يؤدى فشل هذا إلى تلف البطارية والهاتف بشكل دائم.

ترك الحافظة أثناء الشحن

من المستحسن أن تقوم بإزالة الحافظة من الهاتف أثناء الشحن، فمن الطبيعى أن تصبح البطارية دافئة قليلا، ولكن الحافظة تكون بمثابة حاجز وتبطئ تبديد الحرارة.

الشحن السريع ليس دائما الأفضل

استخدام شاحن سريع قد لا يكون أفضل شيء لصحة البطارية، فهذه العملية تنطوى على الجهد العالى الذى يتم إرساله إلى بطارية الهاتف، مما يؤدى إلى ارتفاع سريع فى درجة الحرارة، وفى حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل غير طبيعى، قم على الفور بالضغط على زر الـ power لبضع ثوان حتى يتم إيقاف تشغيل الشاشة.

 

الشحن الزائد

لا تترك هاتفك فى الشحن خلال الليل، لأن الشحن الزائد ضار بصحة البطارية.

تطبيقات الطرف الثالث

تجنب استخدام تطبيقات بطارية الطرف الثالث، لأن معظمها يؤثر على عمر البطارية سلبا، كما أنها تعمل باستمرار فى الخلفية.

 

الشحن الكامل

تأكد من أن البطارية تصل إلى 80٪ على الأقل من الشحن، وليس من الضرورى أن ترتفع دائما إلى أقصى حد.

Email