19 ميزة رائعة في "واتس آب" .. هل تعرفها؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطبيق "واتس آب" يعتبر من أكثر التطبيقات شهرة حول العالم في مجال التواصل والتراسل الفوري، ولذلك يتمتع التطبيق بالعديد من المميزات التي دائماً ما يطلقها فريق المطورين القائم على تطوير التطبيق نظراً لشعبيته الهائلة.

ما رأيك بالتعرف على بعض المميزات الرائعة في التطبيق والتي يجب عليك استخدامها لتضفي قوة وسهولة اكبر على تواصلك مع الآخرين؟ إليك 19 من تلك المميزات.
 
1- المكالمات المجانية في أي وقت
يمكنك مع تطبيق "واتس آب" أن تقوم بمحادثة أصدقائك عبر مكالمة صوتية مجانية الآن دون أي مشاكل، ولكن الأمر مقتصر على مستخدمي نفس نظام التشغيل الذي تستخدمه، فلا يمكنك محادثة مستخدم "iOS" من هاتف "أندرويد".

1

فقط عليك بالتحديث إلى آخر إصدارات "واتس آب" ثم البدء بالضغط على علامة المكالمة في صندوق المحادثات مع اصدقائك.

2- منع الآخرين من قراءة محادثاتك على هاتفك
في بعض الأحيان قد تصل رسالة ما إليك على تطبيق "واتس آب" ويراها أحد أصدقائك من خلال شاشة القفل بالصدفة البحتة، وهو الأمر المزعج نوعا ما.

2

يمكنك إلغاء تلك الخاصية بالذهاب إلى الإعدادات ثم الإشعارات وقم بغلق اختيار "Show Preview" أو "معاينة الرسالة".

3- الرد دون الحاجة لفتح التطبيق
فتح التطبيق خصيصا للرد على بعض المحادثات قد يكون أمرا مزعجا، ولذلك وفر مطورو "واتس آب" طريقة بسيطة تمكنك من الرد على محادثاتك بالضبط مثل تطبيق "فايبر".

3

الطريقة بسيطة ما عليك سوى التوجه لإعدادات التطبيق ثم الإشعارات و اختر "Popup notification" لتظهر الرسائل بطريقة "الرسائل المنبثقة" التي يمكنك الرد عليها بسهولة.

4- التعرف على وقت قراءة رسالتك
يمكنك أيضاً أن تعرف متى قرأ الطرف الآخر رسالتك بالضبط، ما عليك سوى الضغط مطولا على الرسالة التي ترغب بمعرفة ذلك الأمر عنها ثم اختيار علامة التعجب المتواجدة أعلى شاشة التطبيق في نظام "أندرويد".

4

أو الضغط مطولا على الرسالة ثم اختيار "معلومات" أو "info" من هاتف "آيفون".
 
5- نقل الحساب بالكامل لرقم جديد
إن حصلت في أي وقت على رقم جديد لا داع لكي تخبر أصدقاءك بالرقم الجديد وتبدأ بإنشاء حساب جديد تماماً، يمكنك نقل الحساب وربطه بالرقم الجديد عن طريق الذهاب إلى "الإعدادات ثم الحساب ثم اختر تغيير الرقم"، بتلك الطريقة ستحتفظ بحسابك الحالي على الرقم الجديد ولن يعاني أصدقاؤك من ذلك الأمر.

5

6- رسالة لعدة أشخاص بخطوة بسيطة
في بعض الأحيان قد ترغب بإرسال رسالة لعدة أشخاص، وتلك الرسالة لا ترغب أن تنشئ لها "Group" أو مجموعة خاصة من أصدقائك بل ترغب بإرسالها للجميع بخطوة بسيطة.

6

تلك هي فائدة "Broadcast" أو خاصية بث الرسالة، فهي تشبه خدمة "BCC" في البريد الإلكتروني، فقط عليك باختيار مجموعة من الأشخاص وبث نفس الرسالة إليهم ليصل إليك الرد منفردا من كل من هؤلاء الأشخاص دون أن يستطيع الآخرون معرفة الرد.

7- نسخة احتياطية من محادثاتك
يمكنك ألا تفقد رسائلك بعد الآن، فقط يمكنك أخذ نسخة احتياطية من محادثة واحدة أو أكثر، كل ما عليك هو اختيار تلك المحادثة ثم النقر على "إرسال عبر البريد الإلكتروني".

7

أيضاً يمتلك مستخدمو "آيفون" خاصية حفظ المحادثات على حساب "iCloud" لذلك لا تقلق من فقدانها أبداً.


8- اختصار لمحادثاتك المفضلة
يمكنك وضع اختصار على شاشة هاتفك الذكي للمحادثات المفضلة لديك، فقط كل ماعليك هو الضغط مطولا على المحادثة من شاشة التطبيق الرئيسية ثم الضغط على "إضافة للشاشة الرئيسية".

8
 
9- منع حفظ ملفات الوسائط تلقائيا
في بعض الأحيان قد تمتلك اتصال إنترنت مقيد حيث لا ترغب الانتهاء من باقة الإنترنت أثناء استخدام "واتس آب"، لذلك عليك بالتأكد دائماً من أن ملفات الوسائط لا يتم تحميلها تلقائياً دون ان تفتحها.

9

عليك بالذهاب إلى الإعدادات ثم إعدادات المحادثات و اختر " التحميل التلقائي" ثم قم بإغلاق ذلك الخيار تماما، ليتم تحميل ملفات الوسائط فقط إن قمت بفتحها توفيرا لباقتك.

10- منع الآخرين من رؤية حالتك
يمكنك أيضاً منع الأشخاص من رؤية حالتك أثناء استخدام التطبيق وذلك منعا للمحادثات المؤرقة والمرهقة لك، فقط قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم الخصوصية و اختر "الحالة" ثم اختر "لا أحد".

10
يمكنك فعل نفس الأمر مع خاصية قراءة الرسائل وصورة الملف الشخصي ايضاً.
 
11- كتم محادثات المجموعات المختلفة
المجموعات قد تكون شيئا مزعجا في الكثير من الأحوال لذلك يمكنك كتمها تماما بدلا من تلقي أكثر من 100 إشعار في الدقيقة الواحدة.

11

فقط اذهب إلى معلومات المجموعة التي ترغب بفعل ذلك الأمر بها واختر "كتم" أو "Mute".

12- تعرف على موقع صديقك
يمكنك التعرف أيضاً على موقع صديقك، تلك الخدعة البسيطة تمكنك من مشاركة موقعك الحالي مع صديقك بل والتعرف أيضاً على موقعه.

12

قم بالضغط على علامة إرسال الملف ثم اختر "ارسل موقعك" ليبدأ الهاتف بإرسال موقعك ثم استقبال موقع صديقك.

13- "واتس آب" على الحاسوب
أصبح بإمكان الجميع استخدام تطبيق "واتس آب" على الحاسوب مع ميزة "Whatsapp Web"، فقط كل ما عليك هو الدخول لإعدادات تطبيقك ثم اختيار "Whatsapp Web" وفتح موقع "web.whatsapp.com" ثم البدء بتصوير كود "QR" من شاشة حاسوبك ليتم فتح الحساب ببساطة.

13
 
14- توفير باقة الإنترنت أثناء المكالمات الصوتية
خاصية جديدة من "واتس آب" ستمكنك من توفير باقة الإنترنت الخاصة بك من خلال خفض البيانات واستخدامها، فقط قم بالذهاب إلى إعدادات التطبيق ثم اختر "المحادثات والمكالمات" وقم بتفعيل خيار "خفض البيانات المستخدمة.

14
 
15- إعادة فتح محادثات المجموعات القديمة
في بعض الأحيان قد ترغب بالذهاب إلى إحدى مجموعاتك القديمة لقراءة رسائلها أو التحدث إلى أصدقائك في تلك المجموعة، كل ما عليك هو الذهاب إلى أي صديق ثم الضغط على "معلومات الحساب" واختر "المجموعات المشتركة" لتبدأ بمشاهدة المجموعات القديمة لديكم.

15
 
16- حفظ مقاطع الفيديو
يمكنك الحصول على مقاطع الفيديو الخاصة التي تم إرسالها لك أو قمت أنت بإرسالها وذلك لحفظها ونقلها مرة أخرى لهاتف آخر، فقط قم بالذهاب إلى "المكالمات والمحادثات" ثم اختر "حفظ احتياطي" وتأكد من تفعيل خيار "تضمن مقاطع الفيديو" أو "Include Videos".

16
 
17- تنبيه لقراءة بعض الرسائل لاحقا
إن كنت من أولئك الذين لا يستطيعون تذكر أن هناك بعض الرسائل غير مقروءة ويرغبون في الرد عليها بأوقات أخرى، يقدم لك تطبيق واتس آب خاصية تمكنك من الانتباه بعد ذلك.

17

فقط عليك بالضغط المطول على المحادثة في "أندرويد" واختيار "تعليم كغير مقروء" أو "Mark as unread".

في هواتف "آيفون" عليك بالذهاب يمينا لمعلومات المحادثة ثم اختيار "تعليم كغير مقروء" أيضاً.
 
18- تخصيص الإشعارات
هل ترغب بتلقي إشعارات من أشخاص محددين فقط ؟ الأمر أصبح أسهل الآن مع النسخة الجديدة من تطبيق "واتس آب" فقط عليك بالضغط على أي محادثة ثم اختيار "معلومات الحساب" ومنها اختر "الإشعارات المخصصة".

18

19- إلغاء علامة "تم القراءة"
قد ترغب ببعض الأحيان قراءة الرسالة بسرعة دون أن يعلم الشخص الآخر أنك قمت بمشاهدتها، لذلك عليك بإلغاء ذلك الخيار تماماً.

19

قد بالذهاب إلى إعدادات التطبيق ثم "الخصوصية" وتأكد من عدم تفعيل خيار "مؤشر القراءة" أو "Read Receipts".
 

Email