آيفون6S أسرع 70% وآيباد برو يفعل أشياء لا يقوم بها الهاتف الذكي

آبل ترفع الستار عن "آيفون6S" و"آيباد برو"

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد ترقب لعدة أشهر، كشفت شركة آبل الأميركية عن أحدث نسخة من هاتفيها "آيفون 6S" "وآيفون 6S" بلس، برقاقة Apple A9 للمعالج الذي يعمل بشكل أسرع بنسبة 70% من الإصدار السابق A8 وبقدرة 64 بت، وهو أسرع بنسبة 90% في معالجة الرسومات والتصاميم والغرافيك، إلى جانب معالج M9 الذي يساعد على تفعيل خواص ساعة آبل لتتبع المستخدم وحالته الصحية. ويتوفر الهاتف الجديد في السادس عشر من سبتمبر بأربعة ألوان ثلاثة قديمة هي الفضي والرمادي والذهبي، إلى جانب لون رابع جديد "ذهبي وردي".

https://media.albayan.ae/inline-images/2455918.jpg

وتدعي آبل وفق ما أعلنه مسؤولوها بمؤتمرها السنوي بسان فرانسيسكو، اليوم الأربعاء أنها أحدثت ثورة، في اطلاقها ما أسمته مفهوم "اللمسة" أو الضغطة ثلاثية الأبعاد 3D Touch، والتي تمكن الضغط على شاشة الهاتف، بعمق مختلف للحصول على خصائص أكثر. وتقدم 3D Touch اسلوبا جديدا للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات كل مستوى منها يقدّم خيارات مختلفة، تزيد من مرونة الاستخدامات، المتوافقة مع معالج أسرع للصور للالتقاط والمعالجة. ورغم تغير مواصفات التطبيقات للشاشة، فإن الحجم لم يتغير للهاتفين، عن القياسات السابقة، حيث يأتي iPhone 6s بشاشة قياس 4.7 بوصة، في يأتي iPhone 6s Plus بشاشة بقياس 5.5 بوصة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2455916.jpg

وتتيح الكاميرا في الهاتف الجديد خاصية "لايف فوتوز" Live Photos التي تمكن المستخدم، من التقاط صور بدقة عالية، ويمكن الاحتفاظ بلحظات متحركة عبر الضغط المطوّل على التقاط الصور.وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 12 ميغابكسل مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K. أما كاميرا الهاتف الأمامية، تأتي بدقة 5 ميغابكسل.

ويشمل مفهوم الضغطة ثلاثية الأبعاد، إمكانية استخدام التطبيقات، وهي مغلقة بالنقر بضغطة، ناعمة عليها، ومن ثم زيادة قوة الضغطة الواحدة من أجل إجراء عمليات أخرى، وهو ما ينطبق على صورة السيلفي، عبر التقاط صور ذاتية، متعددة وبلمسة واحدة، وتحويلها وتعديلها إلى جانب فتح أكثر من نافذة والتحكم بها بسلاسة على الشاشة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2455919.jpg

وعلى منصة المؤتمر السنوي لشركة آبل الذي حضره الملايين عبر العالم، فجر كوك، مفاجأة آبل الجديدة، وهي "آيباد برو" الذي وصفه بأنه "أكبر خبر عن أكبر آيباد منذ إطلاقه". ويستخدم آيباد برو الجديد شاشة 12.9 بوصة، ويستفيد من ميزات تقسيم الشاشة التطبيق الجديد من نظام التشغيل iOS 9. وعرض آيباد برو هو نفس ارتفاع آيباد اير. ويمكن للآيباد أن يفعل أشياء لا يقوم بها الهاتف الذكي، عبر "قلم آبل" الذي طرحته الشركة للمرة الأولى اليوم، وهو قلم متعدد اللغات متعدد الألوان، ويمكن مستخدمه من وضع الملاحظات على الملفات، وشرح التفاصيل على هوامش الصفحات، وإرسالها وتبادلها والتعديل عليها بصيغ مختلفة من نصوص وجداول ورسومات.

وسيتراوح سعر آيباد برو بين 799 دولارا إلى 1079 دولارا، ويبلغ ثمن قلم آبل 99 دولارا، ولوحة المفاتيح "كيبورد" اللاسلكية بسعر 169 دولارا. ويعتمد آيباد برو، على معالج A9X آبل الجديد، الأسرع 1.8 مرة من رقاقة الآيباد السابق. ويضاعف الجهاز الجديد، القدرة على خلق الرسومات، وهو أفضل وأسرع 16 مرة لإجراء التصاميم والأشكال، والغرافيك عن سابقه، وهو سريع للألعاب وتطبيقاتها التفاعلية، وأسرع بأدائه من 80% من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يتم شحنها والتي طرحت في آخر 12 شهرا، وأسرع في المهام الرسومات بنسبة 90 % أكثر من الأجهزة المنافسة، ويتوفر بالألوان الفضي والذهبي والرمادي، وسيكون متاحا بالأسواق في نوفمبر المقبل، بشاشة عالية الوضوح والدقة.

 

Email