خطوات بسيطة لحماية واتس آب من التجسس

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتشرت في الأسابيع الأخيرة تقارير إخبارية عدة تؤكد حدوث عمليات تجسس وخروقات لأهم الشركات والحواسيب والهواتف الذكية، وبدأ المستخدمون يهتمون بتأمين معلوماتهم خصوصًا المتعلقة بالصور وبتطبيقات المحادثة ومن أهمها واتساب.

وعمل المطورون المختصون في تطبيقات الهواتف الذكية على إنشاء أنظمة حماية لتشفير المحادثات على "واتس آب" من بينها تطبيق "ويكر" وهو تطبيق يقدم خدمة التدمير الذاتي للرسائل، حيث يمكن للمستخدم تعيين وقت محدد لتدمير الرسالة إما بعد ثوانٍ أو بعد 6 أيام كحد أقصى.

كما تم تطوير تطبيق آخر وهو "واتس لوك" حيث يقدم خدمة لحماية واتساب؛ عبر طلب كلمة مرور أو رسم نمطي يهدف إلى قفل التطبيق ومنع الدخول إليه، كما يوفر خدعة جرافيكية وهي إظهار صور غير حقيقية للمحادثات وإخفاء للأسماء عند محاولة الدخول إلى التطبيق من دون وضع كلمة المرور.

إضافة إلى تطبيق "الرسائل الخاصة"، وهو تطبيق يحوّل الرسائل النصية إلى رابط ويرسلها إلى المستخدمين ويمكن فك الرابط إما عبر التطبيق نفسه أو عبر الموقع الخاص بالتطبيق أي لا يتطلب تحميل البرنامج عند الشخصين يكفي أن يكون متوفراً عند طرف واحد، أما التطبيق الأخير فهو "بصمة اليد لواتس آب" حيث يستطيع المستخدم إقفال تطبيق واتساب عبر بصمة يديه وهي تعتبر طريقة أفضل من وضع كلمة مرور.

 

Email