00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"إيكيا" نحو أثاث يشحن الأجهزة لاسلكياً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم العملاقة  السويدية الشهيرة في مجال الأثاث والمعدات المنزلية "إيكيا" إطلاق نسختها من المكاتب والطاولات ومصابيح الإنارة التي يمكنها شحن الهواتف النقالة بطريقة لاسلكية، وفي الوقت ذاته.

وأعربت الشركة أخيرا خلال مؤتمر الجوال العالمي بمدينة برشلونة، بأن مجموعتها الجديدة من الأثاث ستستخدم تقنية "كيو آي" اللاسلكية، بهدف إمداد الطاقة لمجموعة من الأجهزة التي يتم وضعها على الأثاث، أو بالقرب منه.

وكما تم نشره في عدة صحف عالمية، من المقرر أن تطلق "إيكيا"، التي ترتكز في جوهرها على ذوق العميل، مجموعتها الجديدة خلال شهر إبريل المقبل، وذلك في المتاجر الموجودة بأوروبا، وأميركا الشمالية، على أن تشرع بعدها في توسيع نطاقها لباقي أرجاء العالم.

وصرحت جينيت سيكجيلموس، مديرة أحد الأقسام في "إيكيا"، بأنه من خلال الزيارات الميدانية للمنازل، إلى جانب البحوث التي أجرتها الشركة، تبين أن الناس لا يحبذون الفوضى التي تخلقها الأسلاك والكابلات. كما أن القلق يعتريهم من أن لا يجدوا منفذا لشحن هواتفهم الذكية التي توشك على النفاذ من الطاقة. لذلك فإن الحل الابتكاري للشركة، والذي يتمثل بتضمين خاصية الشحن اللاسلكي للأثاث، سيجعل حياتنا سهلة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تقنية "كيو آي" تعتبر أكثر أنواع الشحن اللاسلكي استخداماً، وعلى نطاق واسع، فضلا عن إمكانية استخدامها في حوالي 3 آلاف موقع، عالميا. وأضاف القائمون على التقنية بأن هنالك حاليا أكثر من 80 طرازاً من الهواتف الذكية في العالم القابلة للشحن بتلك التكنولوجيا. ومن بين تلك الهواتف، "نوكيا لوميا"، و"سامسونغ غلاكسي"، و"غوغل نكسوس"، وغيرها.

و"إيكيا" التي توظف حوالي 147 ألف شخص حول العالم تعتقد بأن خطوتها الجديرة بالذكر ستستقطب اهتمام شركات تصنيع الأثاث الأخرى. وبدورها ستقوم "إيكيا" بتجهيز مجموعتها الجديدة من الأثاث مع معيار الشحن اللاسلكي “تشي” Qi الذي يعتمده “اتحاد الطاقة اللاسلكية” والذي انضمت إليه الشركة. هذا وأن المعيار معتمد من قبل مصنعي الهواتف الذكية، مثل "سامسونغ"، و"إتش تي سي"، ومايكروسوفت.

أسعار

وتعتزم "إيكيا" أيضا بيع أجهزة الشحن اللاسلكي للأثاث المنزلي الحالي بسعر يبدأ من 30 يورو. أما الأثاث الذي يتضمن تلك الميزة فيقدر بسعر يزيد بمقدار 20 يورو.

 

طباعة Email