00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"هواوي" و"إل جي" تكشفان عن ساعاتهما الذكية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة "هواوي" عن ساعتها الذكية الأولى بمنصة أندرويد  "هواوي ووتش"، الشبيهة بساعة "إل جي ووتش أوربان" التي تزامن الكشف عنها معها خلال مؤتمر الجوالات العالمي ببرشلونة أخيرا. وتأتي الساعة الأولى بشاشة قياس 1.4 بوصة، ودقة عرض 400×400 بيكسل، وهي مستديرة الشكل بالكامل.

وبالحديث عن الهيكل الداخلي، تحتوي"Huawei Watch " على معالج من فئة كوالكوم 1.2 غيغا هرتز، إضافة إلى 512 ميغا بايت لذاكرة الوصول العشوائي، و4 غيغا بايت لمساحة التخزين الداخلية.

وفي سعي "هواوي" للمنافسة مع الشركات الضخمة، جاء هيكل الساعة الذكية بكونه صلباً مقاوماً للصدأ، ناهيك عن كونها من نوع AMOLED المغطَّى بطبقة من ياقوت الكريستال لضمان عدم تعرضها لأي خدوش.

وتجاوباً مع كافة الأذواق، تطلق الشركة "هواوي ووتش" بثلاثة طرازات مختلفة، وهي فضي اللون مع حزام معدني فضي أيضا، ويأتي الطراز الثاني باللون الذهبي وحزام جلدي بني اللون، أما الثالث فسيكون طرازا أسود اللون. كما تتضمن الساعة الذكية 6 مستشعرات، وبارومتر، ومتتبّع لمعدّل ضربات القلب، ومستشعر لحركة المستخدم، وأكثر.

وكما هو معروف، فإن معدل الطلب على الساعات التي تعمل بنظام كمبيوتر يعتبر محدودا، فخلال عام 2014، تم شحن حوالي 720 ألف ساعة فقط من "غوغل أندرويد وير"، وذلك على الرغم من الإعلانات التي وصلت أصداؤها أرجاء العالم، كساعات "موتو 360"، وسامسونغ غير لايف". وفي سياق آخر، أعلنت العديد من المدونات التقنية، فورا، بعد الكشف عن الساعة التابعة لشركة هواوي، بأنها الساعة الأفضل من حيث الشكل فيما يتعلق بالأجهزة العاملة بنظام الأندرويد.

LG

وخلال مؤتمر الجوالات العالمي الجاري، من المعتزم أن تكشف شركة "إل جي"  عن ساعتها الذكية الجديدة "LG Watch Urbane LTE"، وهي نسخة من جيل "إل جي ووتش أوربان" الداعم لشبكات الجيل الرابع 4G LTE، وتعمل بنظام تشغيل "Android Wear OS".

وتتميز الساعة بهيكل معدني مقاوم للخدوش، كما أنها مقاومة للماء والغبار وفق معيار IP67، وبشاشة قياس 1.3 بوصة، بدقة 320X320 بكسل، ومعالج من نوع Snapdragon 400 بتردد 1.2 غيغا هرتز، وذاكرة تخزين عشوائية سعة 1 غيغا بايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 4 غيغا بايت، وبطارية سعة 700 ميلي أمبير/ساعة.

وتحتوي Watch Urbane LTE على رقاقة لتحديد الموقع، زد على ذلك أنها تدعم ميزة التعرف على الكلام بلغات أخرى، غير الإنجليزية. والأمر المميز هو أنها تتمتع بخاصية الدفع الإلكتروني باستخدام تقنية NFC، بالإضافة لدعمها الاتصال بشبكة الواي فاي، ناهيك عن تضمينها مستشعراً لقياس المؤشرات الحيوية، كضربات القلب.

طباعة Email