مايكروسوفت تكشف عن "لوميا 460" و"لوميا 640 XL"

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

إعلان شركة مايكروسوفت عن هاتفي "لوميا 640" و"لوميا 640 إكس إل" الذكيين، ما هو إلا سعي منها لتعزيز وصول ابتكاراتها لشريحة أكبر من الناس. وجاء ذلك اليوم خلال مؤتمر الشركة على هامش مؤتمر المؤتمر العالمي للجوال "إم دبليو سي" بمدينة برشلونة، والذي أزيح خلاله الستار عن الهاتفين اللذين سيكون بالإمكان تحديثهما في لنظام "ويندوز10" عند توفره في وقت لاحق من العام الجاري.
وكما تم تداوله في عدة مواقع إخبارية، فإن الشركة قد أعلنت بالخطأ، وقبل يوم من المؤتمر الصحافي، عن مواصفات الجهازين التي لم تكن كبيرة مقارنة بالنسخ السابقة من الجيل ذاته، وذلك عبر مقالة على الموقع الرسمي لمايكروسوفت.
وعند مقارنة الجهازين، ستلاحظ أن فرق الاسمين تمثل بنسخة "Lumia 640 XL" الأكبر حجما من "Lumia 640"، كما أن مقاس شاشة الأخير تبلغ حوالي 5 بوصات، بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت، ومعالج كوالكوم سنابدراغون 400، ناهيك عن سعة تخزين داخلية تقدر بحوالي 8 غيغابايت. كما أشار المتحدث خلال المؤتمر إلى أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1 ميغابيكسل.
أمّا بالنسبة إلى هاتف لوميا الأكبر حجما، "لوميا 640 إكس إل"، فهو بشاشة 5.7 بوصة، كما أن نطاق الحجم الأكبر ينطبق على سعة التخزين كذلك، وهو مزود بكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل،  ما يمنح دقة عالية حتى في وضعيات الإضاءة الخافتة، مع تزويده ببصريات ZEISS.
ويتضمن الهاتفان خاصية وامض "LED"، وكاميرا أمامية لمكالمات Skype وبرنامج كاميرا لوميا جديد. ويأتي الجهازان مع اشتراك لمدة عام لبرامج "أوفيس365"، مما يمكن تحميل جميع تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على وذلك عبر هاتف لوميا أو حتى الحاسوب الشخصي وحواسيب ماك والأجهزة اللوحية، علاوة على تخزين سحابي سعة 1 تيرابايت مع OneDrive، و60 دقيقة مجانية مع خدمة Skype Unlimited Worldwide شهرية. بالإضافة إلى تزويدهما بشريحتين بميزة Smart Dual SIM الذكية تجنباً لتفويت المستخدم لأي اتصال.
ويصنف الهاتفان ضمن الأجهزة التي تكون أسعارها بالمتناول، وذلك بحسب المشغّل والأسواق، لكن من المتوقع أن يبلغ سعر هاتف Lumia 640  حوالي 139 يورو للنسخة المزودة بتقنية الجيل الثالث، و159 يورو للنسخة المزودة بتقنية الجيل الرابع LTE. ومن جهة أخرى من المتوقع أن يبلغ سعر لوميا 640 XL  حوالي 189 يورو للنسخة المزودة بتقنية الجيل الثالث و219 يورو للنسخة المزودة بتقنية الجيل الرابع LTE، وذلك قبل فرض الضرائب.
 

طباعة Email