سامسونج: آبل تستعين بنا لتصنيع معالج آيفون 6

ذكر تقرير من كوريا الجنوبية أن شركة سامسونج، وبخلاف الشائعات الأخيرة، قد فازت بعقد إنتاج الجيل القادم من معالجات أيه "A" الخاصة بشركة آبل، وفي ذات الوقت ستواصل الشركة إنتاج معالجات أيه 7 "A7 "بمعمارية 64 بت في منشأة لها بولاية تكساس الأميركية.

ونقل موقع زد نت" ZDNet " بنسخته الكورية، عن مصدر رسمي لدى سامسونج - لم يُسمِه -  أنه قد تم توقيع اتفاقية التصنيع وأن المهندسين من كلتا الشركتين يعملون معاً لزيادة وتيرة الإنتاج.

وبحسب المصدر، ستبدأ شحنات ما يُعرف بمعالجات أيه 8″ A8 "خلال فصل الخريف القادم، ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل في ذات الوقت بالكشف عن الجيل القادم من هواتف آيفون الذكية التابعة لها.

وفي حال صحت هذه الأنباء، فإنها تأتي في وقت تشهد فيه العلاقة بين الشركتين المتنافستين سامسونج وآبل توترا خاصة بعد قضايا براءات الاختراع بينهما، وتأتي لتؤكد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال العام الماضي ذكرت فيه أن سامسونج ستبقى المزود الرئيسي للشرائح الإلكترونية خلال عام 2014.

ومع ذلك تسعى آبل للاستغناء عن منافستها الأقوى في سوق الأجهزة الذكية، سامسونج لذا وقعت مع شركة تي إس إم سي" TSM"المختصة في إنتاج الشرائح الإلكترونية اتفاقاً لتصنيع بعض الشرائح الخاصة بها، وكان قد أشار تقرير الأسبوع الماضي إلى أن الأخيرة قد استحوذت على معظم طلبات إنتاج معالجات أيه 8، لتجعل سامسونج مزوداً ثانوياً.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات