ياهو تستحوذ على خدمة Vizify

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحوذ شركة “ياهو” على خدمة Vizify، وهي الخدمة المتخصصة في تحويل المحتوى الذي يشاركه المستخدم، المشترك بها، على الشبكات الاجتماعية إلى صفحات -إنفوجراف- تفاعلية، وذلك في صفقة لم تعلن عن تفاصيلها المادية.

وأكد القائمون على خدمة Vizify صفقة الاستحواذ، عبر موقعها الإلكتروني، وهي الصفقة التي سينتقل على أثرها فريق مطوري الخدمة، والمتكون من خمسة أشخاص، للعمل في “ياهو”.

وأعلنت الخدمة أنها ستغلق باب التسجيل فيها، سواء للعضويات المجانية أو المدفوعة، وذلك تمهيدا للإغلاق الكامل خلال الشهور القليلة المقبلة، وسوف تنسق الخدمة مع أعضائها للحصول على محتواهم الذي تم إنشاؤه عبرها.

وأوضحت الخدمة أنها سترد الأموال التي دفعها الأعضاء مقابل العضويات المدفوعة، كما ستقوم بنقل ملكية أسماء النطاقات التي تم تسجيلها عبرها للمستخدمين الذين قاموا بتسجيلها لعرض صفحاتهم التفاعلية خاصتهم عليها.

وسوف تترك الخدمة الصفحات التفاعلية الخاصة بالعضويات المجانية فعالة حتى الرابع من سبتمبر المقبل، وذلك قبل غلق الخدمة نهائيا، فيما ستوفر أرشيف قابل لتحميل لقطات من تلك الصفحات قبل الغلق.

وقال القائمون على Vizify تعليقاً على صفقة الاستحواذ “انتقالنا للعمل في ياهو سوف يساعدنا على تحقيق رؤيتنا في تحسين طريقة عرض البيانات وتطوير تجربة وتفاعل المستخدم مع المحتوى لمئات الملايين من الذين يستخدمون خدمات ياهو كل يوم”.

ومن جانبها اكتفت “ياهو” بالتأكيد على أن السبب الرئيسي لاتمام تلك الصفقة هو “اتفاق شغف ورؤية القائمون على Vizify مع رؤية وشغف الشركة”، فيما لم تكشف أي معلومات عن كيفية الاستفادة من التقنيات التي تستخدمها الخدمة أو من خبرات المطورين.

يذكر أن من المنتظر أن تستغل “ياهو” انتقال مطورو Vizify للعمل لديها من أجل تطوير تصميم خدماتها وطريقة عرض محتواها، وذلك في إطار خطة ماريسا ماير، الرئيسة التنفيذية للشركة لإعادتها لمصاف الشركات التقنية الكبرى مجدداً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة تعد صفقة الاستحواذ رقم 37 التي تقوم بها الشركة تحت إمرة رئيستها التنفيذية الجديدة القادمة من “جوجل”، حيث اعتادت “ياهو” خلال الفترة القليلة الماضية على الاستحواذ على العشرات من الشركات الناشئة، وأخرها الاستحواذ على شركة “كلاود بارتي” المختصة في مجال تصميم العوالم الافتراضية، إضافة إلى شركة “سبارك” المختصة في مجال التسويق عبر الأجهزة المحمولة.
 

Email