“آبل” تطلق“iOS في السيارة” في بعض السيارات هذا الأسبوع

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم شركة “آبل” بالتنسيق مع عدد من الشركات المُصنعة للسيارات إطلاق نظام “آي أو إس في السيارة” iOS in the car في بعض طرازات السيارات، وذلك خلال معرض السيارات في مدينة جنيف Geneva Motor Show، والذي ستجري فعالياته بين السادس والسادس عشر من الشهر الجاري.

وكانت “آبل” قد كشفت في يونيو المُنصرم عن iOS in the Car، كمنصة جديدة تجلب خدمات نظام تشغيل أجهزة “آبل” الذكية iOS، مثل خدمة المُساعد الشخصي “سيري” Siri والخرائط و الرسائل و”آي تيونز” وغيرها إلى السيارة، حيثُ تُتيح لقائد السيارة التحكم بأجهزته الذكية من خلال الشاشة المُدمجة في السيارة، عبر الأوامر الصوتية.

وأشار تقرير لصحيفة Financial Times إلى أنه سيتم دمج الميزة الجديدة في عدد من السيارات التابعة لشركات “فيراري” و”مرسيدس-بنز” و”فولفو”، في حين رفضت تلك الشركات التعليق على التقرير.

ويُذكر أن شركة “هوندا” لصناعة السيارات أعلنت نوفمبر الماضي عن عزمها توفير iOS in the Car، في الجيل الجديد من سياراتها طراز 2014، كما تُنسق “آبل” مع شركات أُخرى لدعم هذه الميزة، مثل “تويوتا” و”بي إم دبليو” و”جنرال موتورز”.

ويُشار إلى أن شركة “جوجل” تُنسق مع صانعة السيارات الألمانية “أودي” Audi على تطوير نظام للمعلومات والترفيه خاص بسيارات الأخيرة، ومبني على نظام تشغيل الأجهزة الذكية “أندرويد” التابع للأولى، حسب تقرير سابق.
 

Email