الكشف عن المعالج "سنابدراجون 410"بمعمارية 64-بت

كشفت شركة “كوالكوم” Qualcomm الأمريكية النقاب عن المعالج “سنابدراجون 410″ Snapdragon 410، والذي يُعد أول معالج تُنتجه الشركة وفق معمارية 64-بت، مُخصص للهواتف الذكية.

ويدعم المعالج الجديد الاتصال بشبكات الجيل الرابع “LTE”، و عرض الفيديو بدقة الوضوح الكامل “Full HD”، وإضافة كاميرا بدقة تصل إلى 13 ميجابيكسل.

وزودت “كوالكوم” معالجها بوحدة معالجة الرسوميات ” Adreno 306 “، ووفرت فيه دعماً لتقنية الاتصال قريب المدى “NFC”، ولإضافة حتى ثلاث شرائح إتصال.

ويتوافق المُعالج الجديد مع أنظمة تشغيل “أندرويد” و”ويندوز فون” و”فاير فوكس أو إس”، ويأتي بسعر مُنخفض نسبياً، مما يجعله مُناسباً لدعم الهواتف التي تستهدف الأسواق الناشئة.

وأشارت “كوالكوم” إلى أن المعالج الجديد سيصل إلى الشركات المصنعة للهواتف الذكية خلال النصف الأول من العام المُقبل، على أن تصل الهواتف الذكية المُزودة به إلى المُستخدمين خلال النصف الثاني من العام المُقبل.

وكانت “كوالكوم” قد كشفت الشهر الماضي عن معالج “سنابدراجون 805″، والذي تم تزويده بوحدة معالجة الرسوميات المُحسَنة ” Adreno 420 “، التي قالت الشركة أنها تساهم في رفع قدرة معالجة الرسوميات بمعدل 40%، مقارنةً مع ” Snapdragon 800 “، كما توفر دعماً للعرض بدقة “4K” على شاشة الجهاز، أو بربط الجهاز المحمول بشاشة خارجية تدعم هذه الدقة.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات