نصائح تكنولوجية (5)

طريقة قص مقاطع الڤيديو في آيفون

ت + ت - الحجم الطبيعي

https://media.albayan.ae/inline-images/1874018.jpg

يمكن لمستخدمي أجهزة “آي أو إس” مثل الآيفون، آيباد والآيبود التعديل على مقاطع الڤيديو التي قاموا بالتقاطها حيث يمكن قص المقطع والتحكم بالمدة.

بعد الدخول إلى “الصور” نختار أي مقطع ڤيديو قمنا بالتقاطه عن طريق الكاميرا، نلاحظ وجود صور مصغّرة في الأعلى عبارة عن لقطات من داخل الڤيديو، نضغط على أحد طرفي هذه الصور لنلاحظ تبدل لون الشريط إلى الأصفر، بعدها نقوم بتحريك الشريط ونقوم بوضع اللقطات التي نريد إبقاؤها ضمن هذا الشريط، ثم نضغط على زر “قص”، يظهر لنا خيار “قص المقطع الأصلي” وبالتالي  سيتم حفظ التعديل مباشرةً على المقطع الأصلي، أو يمكن حفظ المقطع الناتج كمقطع جديد.
 

طريقة إضافة صور للأغاني والألبومات في برنامج “آيتونز”

https://media.albayan.ae/inline-images/1874019.jpg

عند تنزيل الأغاني من الإنترنت، كثيراً مايلاحظ المستخدم ظهور صورة أثناء تشغيل بعض الأغاني على أجهزة “آي أو إس”.

يمكن عن طريق برنامج “آيتونز” إضافة صور للألبومات أو الأغاني الموجودة ضمن المكتبة بشكل يدوي في حال لم يحتوي الملف الصوتي على صورة.

عند فتح المكتبة، نقوم بالضغط بالزر الأيمن على أي أغنية موجودة بالقائمة، ثم نختار بعد ذلك نختار تبويب “آرت وورك” فنلاحظ وجود مستطيل يمكن سحب الصورة إلى داخله والتحكم بحجمها وعند الإنتهاء تظهر الصورة ضمن الآيتونز بالإضافة إلى ظهورها أثناء تشغيل الأغاني على أجهزة “آي أو إس”.
 

برنامج لاستخدام “ويندوز لایڤ مسنجر” دون استخدام سكايب

https://media.albayan.ae/inline-images/1874020.jpg

مع بداية الشهر الحالي بدأ مستخدموا برنامج “ويندوز لايڤ مسنجر” بملاحظة ظهور رسالة تخبرهم بضرورة التحديث إلى النسخة الأخيرة والتي عملياً هي برنامج سكايب حيث قامت مايكروسوفت بدمج الخدمتين معاً.

يمكن لمستخدمي ويندوز العودة إلى استخدام برنامج “ويندوز لایڤ مسنجر” مرة جديدة عن طريق برنامج “Messenger Reviver 2”  الذي يتوفّر بشكل مجاني.

بعد تنزيل البرنامج وتشغيله، تظهر لنا نافذة تحوي على زر “البدء” وعند الضغط عليها يبدأ عملياً البرنامج بالعمل، ثم نقوم بتشغيل برنامج مسنجر وتسجيل الدخول لتتم العملية دون أي رسالة تحديث.

موقع “موّالي” لسماع وتنزيل الأغاني العربية

https://media.albayan.ae/inline-images/1874021.jpg

عند البحث عن أغاني باللغة الإنكليزية غالباً ماتكون النتائج واضحة وسهلة، أما فيما يختص باللغة العربية فالأمور ليست مشابهة تماماً.

موقع موّالي “http://mawaly.com” هو أحد المواقع التي تقدم للمستخدم كل مايتعلق بالأغاني والألبومات العربية.

بعد الدخول إلى الموقع يمكن البحث عن أغنية أو أي مطرب ، كما يوجد قسم في نفس الصفحة يعرض أجدد الألبومات وآخر الأخبار المتعلقة بالموضوع.

يمكن الاستماع إلى أي أغنية دون الحاجة لحساب، أما من أجل تنزيل الأغاني فيجب إنشاء حساب بالبداية وهو مجاني، ومن ثم يمكن تنزيل أي أغنية.
 

إضافة لحجب المواقع في جوجل كروم

https://media.albayan.ae/inline-images/1874022.jpg

تتيح إضافة “Block Site” لمتصفح جوجل كروم إمكانية حجب المواقع التي يحددها المستخدم، حيث تعرض  رسالة تخبره بأن الموقع محجوب.

بعد تنزيل الإضافة، نلاحظ وجود أيقونتها بعد شريط العنوان، نضغط عليها بالزر الأيمن للماوس ونختار “Options” تفتح لنا صفحة جديدة نقوم فيها بكتابة عناوين المواقع التي نرغب بحجبها، كما يمكن من نفس الصفحة التراجع عن حجب أي صفحة من خلال الضغط على زر “remove”.

يمكن إخفاء آيقونة الإضافة لمنع أي مستخدم من التعديل على المواقع من خلال الضغط بالزر الأيمن عليها واختيار “ Hide Button” ومن أجل التعديل على المواقع أو اعادة الأيقونة نضغط على قائمة “Window” ثم “الإضافات” Extensions.

طريقة الحصول على "آي بي" الحاسب في ويندوز

https://media.albayan.ae/inline-images/1874023.jpg

تطلب بعد برامج مشاركة الملفات في ويندوز من المستخدم ادخال عنوان الآي الخاص بجهازه، والذي هو عبارة عن عنوان الحاسب على الشبكة وهو رقم خاص ولايمكن أن يتكرر.

للحصول على عنوان آي بي الخاص بالجهاز، ندخل إلى لوحة التحكم ثم نختار “الشبكات والإنترنت”، بعدها نضغط على اسم الاتصال الذي نستخدمه، فتظهر لنا نافذة نضغط بداخلها على زر “التفاصيل” Details، وفي النافذة الجديدة نبحث عن “IPv4 address” لتكون الأرقام عند هذا الحقل هي رقم الآي بي.

Email