معدة للبنية التجميعية

"إتش بي" تطلق لأول مرة ابتكارات جديدة في التخزين الشريطي

قدّمت "إتش بي" اليوم مجموعة StoreEver Storage الجديدة من "إتش بي" للتخزين الشريطي والتي تحوي الجيل السادس من تقنية Linear Tape-open أو LTO-6، والتي تزوّد ضعفي السعة وأداء أسرع بنسبة 44% من تقنية LTO-5.

يمكن أن يتسبب التوجّه المتجزء في الحفاظ على البيانات وحمايتها بمخاطر قانونية ومالية، ومن وجهة نظر تقنية، يمكن أن يتسبب ذلك في تكاليف باهظة وتعقيدات إدارية. ولهذا تعمل مراكز البيانات المجمّعة على تخفيض التكاليف والتعقيدات، ولكنها تتطلّب مقاربة شاملة لحماية البيانات، بحيث تغطي البرمجيات والسواقات وتقنيات التخزين الشريطي بهدف تخفيف مدى المخاطر.

ويعمل StoreEver Storage من "إتش بي"، وهو مجموعة حلول التخزين الشريطي الأوسع نطاقاً في القطاع، على دمج منتجات وتقنيات "إتش بي" الرائدة في السوق في مجال التخزين الشريطي مع Converged Storage وData Protector من "إتش بي"، والبرنامج الرائد في النسخ الاحتياطي للطرف الثالث. ويمكّن هذا الدمج السلس، مع القدرات المعززة لدى تقنية LTO-6 الجديدة، برنامج StoreEver Storage من "إتش بي" من تزويد حماية وحفاظ على البيانات على المدى الطويل، في تنسيق يلبي كافة الاحتياجات على اختلاف البنية.

وبهذا السياق قال وليد جمعة، مدير وحدة الأعمال والمبيعات في قسم HP Storage لحلول التخزين في "إتش بي الشرق الأوسط": "تشهد حلول التخزين الشريطي زيادة كبيرة في الطلب حيث وجدت الشركات التي تعاني مع أرشيفات البيانات الضخمة أن التوجّه المتجزء لحماية البيانات والحفاظ عليها يمكن أن يزيد التكاليف ومستوى الأخطار. ومن خلال مزايا السعة المعززة والمرونة المحسّنة التي يتمتّع بها StoreEver من ’إتش بي‘، تقدّم مجموعة Converged Storage من ’إتش بي‘ أشمل توجه في القطاع في ما يخصّ التخزين وتحسين البيانات وحمايتها، بما يمكّن العملاء من تبسيط البنى التحتية بشكل أفضل وتخفيض التكاليف".

وتدعم المحفظة الوسائط الشريطية، والسواقات الشريطية المستقلة، والمكتبات الشريطية بما يستوعب ما يزيد عن 44 بيتابايت من البيانات ضمن نظام مفرد. وتحوي مكتبات StoreEver من "إتش بي" على سواقات ووسائط قابلة للتبديل للتكيّف مع السعة المحدودة افتراضياً، بما يتيح للعملاء دعم متطلبات توسعة أرشيفاتهم الرقمية.

ابتكارات "إتش بي" الخاصة بتقنية LTO-6 القياسية تحسّن من مرونة الشرائط
يزوّد StoreEver Storage من "إتش بي" عمراًَ تشغيلياً أطول بشكل ملحوظ للبيانات المحفوظة دون الاتصال بشبكة الإنترنت، وذلك عبر تحسين خراطيش الوسائط الشريطية التي توفّر عمراً تشغيلياً لرف التخزين يصل إلى 30 عاماً. ولتقليل خطر فشل الوسائط، عززت "إتش بي" من متانة الوسائط الشريطية وزادت من عمر الرأس الشريطي من خلال الارتقاء بتقنية LTO-6 القياسية عبر إضفاء ابتكارات عديدة تحقق ما يلي:
•    تخفيض استهلاك المعدات وتعزيز الأداء عبر استخدام أسطوانة أشرطة ذات قطر أكبر، وجهاز رفع للشريط أكثر ديناميكية بما يقلل من الجر غير الضروري.
•    تحسين الموثوقية والأداء مع خوارزمية تطابق معدل البيانات من "إتش بي"، والتي تعمل بشكل متواصل على ضبط وتعديل سرعة السواقة الشريطية بما يتناسب مع بث البيانات من الطرف المستضيف.
•    معالجة القضايا الهامة بشكل استباقي مع تقنية StoreEver TapeAssure من "إتش بي" والتي تعمل على مراقبة السواقات والمكتبات والوسائط الشريطية لضمان أن كلّ عنصر في البنية التحتية الشريطية يعمل بالشكل الأمثل بما يعزز الموثوقية في عملية كتابة وقراءة البيانات.
•    تحسين متانة الوسائط مع عملية propriety fabrication من "إتش بي" والتي تغلّف الرأس الشريطي بطبقة عازلة للحماية.

حماية البيانات المتزايدة بوتيرة متسارعة والحفاظ عليها مع الاقتصاد في التكاليف
يتيح StoreEver Storage من "إتش بي" مع تقنية LTO-6 ميزة الحصول على 1 جيجابايت مقابل 2.5 سنت، وسعة قصوى تبلغ 6.25 تيرابايت لكل خرطوشة، وبهذا فهو يوفر حلول تخزين تحقق الكفاءة في التكلفة والطاقة، ما يجعل منه الحل المثالي على المدى الطويل لحماية وأرشفة البيانات الهامة لأداء الأعمال لدى المؤسسات من مختلف الأحجام. ويحظى العميل عبره بالفوائد التالية:
•    تخفيض تكاليف استهلاك الطاقة عبر السواقات الشريطية والتي لا تحتاج إلى التزوّد بالطاقة بشكل متواصل، على عكس السواقات القرصية الدوارة، كما أنها تدخل بشكل افتراضي في وضعية السبات بعد مرور فترة من توقف التشغيل.
•    تخفيضاً بنسبة 93% في إجمالي تكاليف الملكية عبر التوفير في استهلاك الطاقة، وذلك عند الاستخدام في الأرشفة على المدى الطويل مقارنة بالوسائط العاملة بالتقنيات الدوارة، والتي تتطلّب طاقة أكثر بـ 238 مرة من الوسائط الشريطية.

وقد أشارت دراسة ممولة بشكل مستقل أجرتها مجموعة Clipper على إجمالي تكلفة الملكية لأرشفة البيانات الرقمية على المدى الطويل أن "تكلفة الطاقة لوحدها للحلول القائمة على الأقراص تتجاوز كامل التكلفة الإجمالية للملكية للحلول القائمة على الشرائط".

تسهيل التخزين بدون الارتباط بشبكة الإنترنت كما لو أنه يتمّ بالاتصال بالشبكة
يسهّل برنامج StoreOpen من "إتش بي" لإدارة أنظمة الملفات، مع ميزة نظام ملف الشريط الطولي LTFS، من إدارة شرائط StoreEver Storage من "إتش بي" كما لو أنها أقراص، مما يخفف من التكاليف ويحسّن من مستوى الإنتاجية. وهذا يتيح للعملاء ما يلي:
•    تحسين السرعة التشغيلية عبر ميزة السحب والإسقاط Drag-and-drop التي تسهّل من تحديد مكان ملفات الشرائط وإدارتها.
•    تخفيض وقت الإدارة من خلال تبسيط توزيع وتبادل الملفات ضمن المؤسسات مع مختلف المنصّات.
•    تقليل أخطار العمل من خلال القدرة على إدارة النسخ الاحتياطي للأقراص على StoreOnce من "إتش بي"، ونقل البيانات إلى الشرائط بشكل مباشر من تطبيق النسخ الاحتياطي.
•    تخفيض تكاليف إدارة التخزين من خلال ضبط كافة مهام النسخ والنسخ الاحتياطي للأقراص والشرائط عبر واجهة استخدام مفردة، يدعمها دمج StoreOnce Catalyst مع Data Protector من "إتش بي"، إضافة إلى برنامج النسخ الاحتياطي للطرف الثالث.
•    خفض مستوى التعقيد من خلال الإدارة المركزية للمكتبات في كافة أنحاء العالم عبر واجهة استخدام مفردة، تدعمها مكتبة Command View Tape Library أو CV-TL من "إتش بي".

تعزيز أمن عمليات حماية والاحتفاظ بالبيانات على المدى الطويل
عندما تتم مطابقة StoreOnce Backup لحماية المعلومات من "إتش بي"، أو StoreAll Storage للحفاظ على المعلومات من "إتش بي"، مع StoreEver من "إتش بي"، فإن الأخير يمكّن العملاء من تخفيض الأخطار عبر وضع البيانات في وضعية عدم الاتصال بشبكة الإنترنت أو ضمن الوسائط المحمولة مما يحميها من المخاطر والتهديدات الناشئة عبر الاتصال بشبكة الإنترنت مثل الفيروسات.  

ولتعزيز المزايا الأمنية، يحوي StoreEver Storage من "إتش بي" تشفيراً للبيانات قائماً على الأجهزة، وحماية بجهاز حماية البيانات الذي يتيح كتابتها لمرة واحدة دون إجراء تعديلات لاحقة write once, read many أو WORM، وذلك لحماية البيانات من حدوث أخطاء عند إعادة الكتابة فوق المعلومات السابقة.

وتتوفّر معلومات تصويرية عن StoreEver من "إتش بي" حول الدور المتغيّر للشرائط عبر الرابط الإلكتروني: www.hp.com/go/storage/nextera.

ويُذكر أن حدث "إتش بي" الأبرز الخاص بالعملاء في الأمريكتين، HP Discover، سيُقام خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.  

التسعير والتوافرية
تتوفر محفظة StoreEver Storage من "إتش بي"، والتي تحوي منتجات الوسائط الشريطية بتقنية LTO-6، والسواقات الشريطية، والأتمتة الشريطية، الآن بسعر أولي يبلغ 3999 دولار لـ StoreEver Storage من "إتش بي" المخصصة للسواقة الشريطية بتقنية LTO-6، و8600 دولار لـ StoreEver Storage من "إتش بي" المخصصة للمكتبة الشريطية بتقنية LTO-6.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات