محمد بن راشد يشهد تكريم الفائزين في «هاكاثون الحكومات»

سيف بن زايد خلال تكريم الشركة الناشئة الفائزة | تصوير: محمد هشام

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تكريم الفائزين بجائزة هاكاثون الحكومات، ضمن جائزة تكنولوجيا الحكومات، في ختام فعاليات الدورة الـ7 من القمة العالمية للحكومات.

وكرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشركة الفائزة بالجائزة الكبرى، وقيمتها 100 ألف دولار، إذ فازت بالجائزة الكبرى شركة «ميد أوف إير».

بعدما تنافست 5 شركات تكنولوجية ناشئة في المراحل الـ5 التي مرّ بها الهاكاثون في مدن: نيودلهي، وسانتياغو، وواشنطن، وبرلين، ولندن، ومشاركة أكثر من 800 شخص، بهدف تعزيز المنافسة بين الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والتقنيات الناشئة، للوصول إلى أفضل الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات العالمية.

3 منصات

وكانت شركة «Made of Air» الناشئة الألمانية فازت في المحطة الرابعة في برلين، ضمن محور المستقبل والتقدم بناء على سرعة التغيرات التكنولوجية، إذ تقوم الشركة بتصنيع مواد بناء من بلاستيك يتكون من ثاني أكسيد كربون يتم التقاطه من الغلاف الجوي.

وشهدت الجائزة فتح باب التصويت لأفضل شركة مشاركة من المدن الـ5، عبر 3 منصات مكّنت الجمهور من الاختيار بينها، هي الموقع الإلكتروني للجائزة، وقنوات التواصل الاجتماعي التابعة لها، إضافة إلى فتح المجال لجمهور القمة العالمية للحكومات التصويت اللحظي، واختيار الشركة الأكثر ابتكاراً وتكريمها.

وركزت سلسلة الهاكاثون على 4 محاور رئيسة، هي: الحوكمة والمرونة، البيئة والرعاية الصحية، الاقتصاد والمجتمع، والمستقبل والتقدم، وهدفت إلى إلهام الأفراد والجهات الحكومية والخاصة، لدفعهم نحو المزيد من الابتكار وتقديم أفكار استشرافية، وتحفيز العقول والخبرات لتطوير مبادرات وشراكات ذكية، وطرح حلول تكنولوجية جديدة لخدمة الإنسان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات