استقبل نائبة رئيس كوستاريكا ومدير عام منظمة الـعمل الدولية وأمين عام منظــمة التعـاون الاقتصادي

محمد بن راشد: الإمارات تضع خبراتهـا للإسهام في أي خطة محورها الإنسان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضع جميع خبراتها البشرية والفنية لمساعدة الأشقاء والأصدقاء والإسهام في أي مشروع أو خطة يكون محورها الإنسان وإسعاده.

جاء ذلك لدى استقبال سموه في فندق النسيم في مدينة جميرا، صباح أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، إيبسي كامبل بار نائبة رئيس كوستاريكا التي تشارك على رأس وفد رفيع المستوى في القمة الـ 7 للحكومات.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بكامبل بار وتباحث معها سموه حول أعمال القمة والمواضيع المهمة المطروحة للنقاش بين المشاركين من 140 دولة، والتي تركز في معظمها على الإنسان وتوفير الحياة العصرية والكريمة له في أي بقعة من بقاع العالم.

كما تناول الحديث إمكانية استفادة كوستاريكا من خبرات دولة الإمارات واستقطاب المستثمرين الإماراتيين للعمل والاستثمار في كوستاريكا الغنية بالثروات الطبيعية.

وشهد سموه وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ونائبة الرئيس الكوستاريكي مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية كوستاريكا، يتم بموجبها الاستعانة بالخبرة الإماراتية الخاصة بتطوير العمل الحكومي والأداء الوظيفي في حكومة كوستاريكا.

وقع المذكرة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، وماريا ديل بيلار وزيرة التخطيط القومي والسياسة الاقتصادية في كوستكاريكا.

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإيبسي كامبل بار المذكرة، وأملا أن تكون بداية عهد جديد بمزيد من التعاون في مجالات عدة بما يحقق المصالح الوطنية للبلدين والشعبين الصديقين.

تعزيز

وفي إطار آخر استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في فندق النسيم بمدينة جميرا صباح أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، غاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية الذي يشارك في القمة العالمية الـ 7 للحكومات.

وتبادل سموه والمسؤول الدولي الحديث حول قضايا العمل والعمال والعمالة في العالم وسبل تعزيز القوانين التي تنظم هذا القطاع الحيوي في الدول التي تستضيف عمالة أجنبية على أراضيها وتراعي حقوق وكرامات العمال الإنسانية.

وأشاد مدير عام منظمة العمل الدولية بالقوانين التي تضمن حقوق هذه الفئة من سكان العالم في دولة الإمارات والحفاظ على كرامتهم الإنسانية وتوفر لهم جميع مقومات العيش الكريم والآمن من سكن وطبابة ومساواة اجتماعية وإنسانية قل نظيرها في معظم دول الإقليم والعالم.

وذكر خلال اللقاء أنه سيقدم تقرير المنظمة السنوي أمام القمة العالمية للحكومات، يشرح فيه أوضاع العمالة والعمال في دولة الإمارات والدول الأخرى المعنية، حيث يؤكد التقرير على سلامة وأمن وحقوق العمال في دولة الإمارات وهي السباقة في صياغة ووضع وتطبيق القوانين المعمول بها عالميا، وتعكس مبادئ ومتطلبات منظمة العمل الدولية في جنيف.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في فندق النسيم في مدينة جميرا، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، خوسيه أنخيل غوريا أمين عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي يشارك في أعمال القمة العالمية السابعة للحكومات.

وتجاذب سموه والمسؤول الدولي أطراف الحديث حول العديد من قضايا التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية حول العالم والوضع الاقتصادي العالمي بشكل عام.

وأشاد غوريا بمستوى النمو الاقتصادي في دولة الإمارات والمشاريع العملاقة التي تنفذ لإسعاد مجتمعها وشعبها، خاصة في قطاعات البنية التحتية والسكنية والبيئية ومشاريع التنمية البشرية والاجتماعية التي تصب جلها في خدمة الإنسان والمجتمع وتأمين كافة سبل الراحة والاستقرار والعيش الكريم لجميع شرائحه وأطيافه.

كما أشاد بالتوجهات والرؤية الحكيمة لقيادة دولة الإمارات في هذا الشأن، معتبراً أن الإمارات من الدول الرائدة في مجال تحسين ظروف حياة الإنسان وحماية حقوقه واحترام كرامته وإنسانيته.

حضور

حضر اللقاءات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية.

ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وجمعة راشد خميس الرميثي سفير الدولة لدى جمهورية كوستاريكا.

Email