عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من المسؤولين المشاركين في القمة

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عدداً من المسؤولين المشاركين في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، حيث التقى سموه ماريا فرناندا اسبينوزا جارسيس رئيسة الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المنظمة الدولية والتي تحظى باهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة. كما جرى استعراض مواقف الجانبين إزاء عدد من القضايا والجهود المبذولة للتصدي لأبرز التحديات العالمية الراهنة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الحرص على تعزيز أوجه العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين دولة الإمارات والمنظمة الدولية.

ومن جانبها أشادت ماريا فرناندا اسبينوزا جارسيس بدعم دولة الإمارات الدائم لعمل المنظمة الدولية، وجهودها الرائدة على صعيد العمل الإنساني إقليمياً وعالمياً.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لوران فابيوس رئيس المجلس الدستوري للجمهورية الفرنسية، حيث جرى بحث علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وفرنسا وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع جمهورية فرنسا، وذلك انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين.

والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وبرنامج الغذاء العالمي والدور المهم للبرنامج في توفير المساعدات لملايين المحتاجين حول العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات