أطلق جائزة دبي الدولية لأفضل ممارسات التنمية العمرانية

محمد بن راشد: الإمارات وجهة لتطوير نماذج تنموية مستقبلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات أصبحت وجهة عالمية لتطوير نماذج تنموية مستقبلية تركز على تحسين جودة حياة الإنسان، وتوفير الحلول الممكنة لتجربة حياة متكاملة.

جاء ذلك لدى إطلاق سموه أمس جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات في حلتها الجديدة التي تشكل استمراراً لنهج دبي في إطلاق المبادرات الهادفة لتعزيز جودة حياة الإنسان، عبر تطوير الحلول الخلاقة المبتكرة في مواجهة التحديات، وذلك ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات.

وقال سموه: «نريد تحقيق إنجازات نوعية في مختلف مجالات التنمية العمرانية وبناء قطاع يسهم في تطور المجتمع وبناء مدن المستقبل وتشكيل إطار شامل لتعزيز تجربة حياة الناس اليومية في دبي».

فئات

وتضم الجائزة خمس فئات في مجال التخطيط الحضري هي: تقديم أفضل الممارسات في التنمية العمرانية، ومحور البناء والتشييد الهندسي عن طريق أفضل الممارسات في بناء وتشييد المباني المستدامة والذكية.

ومحور الغذاء بعرض أفضل الممارسات في مجال توفير الأمن الغذائي للمستوطنات البشرية، إلى جانب محور البيئة الخاص بأفضل الممارسات في مجال تحسين البيئة والتغيير المناخي والتغلب على التلوث، ومحور البنية التحتية ويركز على أفضل الممارسات في تصميم وتنفيذ مشاريع البنية التحتية لتحسين ظروف المعيشة.

وسيتم تنظيم جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات كل سنتين، على أن يتم تكريم الفائزين للدورة المقبلة خلال فعاليات إكسبو 2020.

نائب رئيس الدولة:

*  نريد تحقيق إنجازات نوعية في مختلف مجالات التنمية العمرانية

*  نسعى إلى بناء قطاع يسهم في تطور المجتمع وبناء مدن المستقبل

*  تشكيل إطار شامل لتعزيز تجربة حياة الناس اليومية في دبي

Email