تفتتح أول محطة في الشارقة بالربع الأول

«إينوك» تدشّن 10 محطات متنقلة في دبي خلال 2019

■ سيف الفلاسي

قال سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»: إن المجموعة تخطط لإقامة 10 محطات متنقلة في دبي خلال العام الجاري.

وأضاف في تصريحات لـ«البيان» أمس على هامش القمة العالمية للحكومات 2019 في دبي، إن المحطة المتنقلة الأولى التي تم افتتاحها في ديسمبر الماضي شهدت إقبالاً كبيراً، حيث تجاوز الطلب عليه 3 أضعاف ما كان مستهدفاً، ما شجع المجموعة على التوجه نحو افتتاح المزيد من المحطات.

استراتيجية

وأوضح أن «إينوك» تواصل خططاً للتوسع المحلي ضمن استراتيجيتها الرامية إلى بناء 54 محطة حتى عام 2020، مبيناً أن الشركة تسعى لافتتاح 25 محطة في دبي خلال العام الجاري والمقبل، مشيراً إلى أن المجموعة نجحت في بناء أكثر من 20 محطة خلال عامي 2017 و2018.

ولدى سؤاله عن خطط التوسع في الشارقة، قال سيف الفلاسي إن المجموعة تخطط لافتتاح أول محطة لها في الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري، مضيفاً أن الشركة تعتزم إعادة افتتاح أربع محطات من المحطات القديمة خلال الفترة بين ثلاثة إلى أربعة أشهر المقبل، وذلك بحلول شهر يونيو المقبل، على أن يصل عدد المحطات في الإمارة إلى 25 محطة خلال السنوات الخمس المقبلة.

توسع

وعن خطط التوسعات الخارجية، أوضح أن «إينوك» لديها خطط للتوسع في مصر، حيث إن الشركة ستوقع خلال هذا الأسبوع على اتفاقية بشأن المشاركة في إنشاء مشروع أنابيب التوصيل من خزانات الوقود إلى الطائرات مباشرة، مشيراً إلى أن تلك الاتفاقية تأتي بالإضافة إلى استثماراتها الحالية في السوق المصرية.

ورداً على سؤال عن خطة الدخول في مشروع مشترك لتشييد مرفأ لغاز البترول المسال في بنجلادش، قال إن جميع خطط التوسع في السوق تبقى حالياً تحت الدراسة، لافتاً إلى سعي الشركة لتوقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة هناك، وأنه تم عقد اجتماع مبدئي معها في وقت سابق.

استراتيجية

وبيّن سيف الفلاسي أن هناك خططاً توسعية يتم التخطيط لتنفيذها عبر الذراع الاستثمارية في قطاع النفط والغاز المملوكة للمجموعة «دراجون أويل» في عدد من مناطق العالم ضمن استراتيجيتها المستقبلية، وخصوصاً في تركمنستان، وفي البصرة بالعراق.

وأكد استمرار سعي «إينوك» نحو تبني أحدث الابتكارات الحديثة التي من شأنها خدمة المستهلك في المقام الأول، وخدمة التطورات المصاحبة لاستضافة الحدث العالمي الأكبر «إكسبو 2020 دبي».

شبكة

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، إن المجموعة تستهدف تزويد محطات توزيع الوقود في دبي بتقنيات الذكاء الاصطناعي، خلال الربع الثالث من العام الجاري، ضمن استراتيجية لتحويل شبكة محطاتها إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي بحلول موعد استضافة إكسبو 2020.

طاقة

وأسهمت «إينوك» بدور جوهري في تلبية احتياجات الطاقة المحلية للإمارة لعقود من الزمن، انطلاقاً من مكانتها كونها من الركائز المهمة في نمو اقتصاد دبي، إذ ركزت على امتداد تاريخها الطويل على عمليات التكرير والنقل والتخزين، ضمن مراحل سلسلة القيمة في قطاع الطاقة، مع استثمارات موجهة في قطاع التنقيب والإنتاج.

300 %

نمو الطلب على محطات خدمة السيارات المتنقلة مقارنة بالمستهدف

54

محطة ضمن خطط توسعات «إينوك» حتى عام 2020

طباعة Email
تعليقات

تعليقات