#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

فرجاني ساسي.. نسر كاسر يحلّق عالياً

يخوض فرجاني ساسي لاعب المنتخب التونسي (نسور قرطاج)، أول تجربة في كأس العالم، وهو من مواليد 18 مارس 1992، ويلعب حالياً لفائدة نادي النصر السعودي، بعد أن لعب في الدوري التونسي للنجم الساحلي والترجي الرياضي، كما خاض تجربة احترافية في الدوري الفرنسي مع نادي ميتز، إلا أن هبوط الأخير إلى الدرجة الثانية، عجل بعودته إلى الدوري التونسي من بوابة الترجي الرياضي، قبل أن ينتقل إلى نادي النصر السعودي مطلع العام الحالي، بعقد مدته 3 مواسم ونصف.

فرجاني ساسي، نسر كاسر، يتطلع دائماً إلى التحليق عالياً، ويحلم أن يقود وزملاؤه منتخب تونس إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركاته الخمس في نهائيات كأس العالم.

يشغل فرجاني ساسي مركز الوسط الدفاعي، ولعب مباراته الدولية الأولى مع المنتخب التونسي الأول في 8 يونيو 2013، أمام منتخب سيراليون (2–2)، حيث شارك في المباراة أساسياً، ولعب المباراة كاملة، ويحمل في رصيده 41 مباراة دولية، سجل فيها 3 أهداف، كما يحمل في سجله 5 ألقاب، حيث توج بطلاً للدوري التونسي مرتين مع النادي الصفاقسي والترجي الرياضي، وبطلاً لكأس تونس والبطولة العربية مع الترجي أيضاً، ولقب كأس الاتحاد الأفريقي مع الصفاقسي.

يعدّ فرجاني ساسي، أحد الأوراق المهمة في تشكيلة المدرب التونسي نبيل معلول، ورغم أن القرعة وضعت المنتخب التونسي في مجموعة صعبة، إلى جانب منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما، إلا أنه أبدى تفاؤلاً بتقديم بطولة كبيرة، حيث قال: رغبتنا كبيرة في تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم، وكما قلت سابقاً، سنلعب كل مباراة على حدة، وسنحاول أن نحقق انطلاقة جيدة في أول مباراة أمام إنجلترا، حتى ترتفع المعنويات، ونواصل اللعب بثقة كبيرة مستقبلاً.

وأضاف «سنلعب كل المباريات من أجل الفوز، وهدفنا في هذه البطولة هو العبور إلى الدور الثاني، والأكيد أننا مطالبون بتحقيق نتيجة إيجابية أمام إنجلترا، لمواصلة المشوار بكل ثبات، فلدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، لا نخشى أي منافس، وبرهنا هذا أمام المنتخب الإسباني في آخر مواجهة ودية، سنلعب لقاء بلقاء، وإن شاء الله، سنصل مباراة بنما ومصيرنا بين أيدينا». وختم في تصريحات لموقع فيفا قائلاً «المشاركة في كأس العالم شرف كبير، وكل لاعب يتمنى المشاركة فيها، فأنا محظوظ أن أتيحت لي الفرصة لتمثيل بلدي تونس في منافسة كبيرة مثل كأس العالم، وإن شاء الله سنترك بصمتنا في المونديال».

تعليقات

تعليقات