دييغو رييس يودّع المكسيك في المونديال

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم الليلة الماضية أن دييغو رييس، مدافع المنتخب الوطني الأول، سيغيب عن بطولة كأس العالم 2018 بروسيا بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من إصابة في الفخذ.
وكشف القائمون على شؤون المنتخب المكسيكي أن رييس، لاعب بورتو البرتغالي، لم يكمل بعد برنامجه العلاجي وسيتم استبداله باللاعب إيريك غوتيريز، نجم باتشوكا المكسيكي.


وقال رييس، الذي خاض برفقة زملائه في المنتخب المكسيكي حصة تدريبية أول من أمس في العاصمة الروسية موسكو، في بيان له أنه حاول بكل طاقته منذ تعرضه للإصابة أن يتعافى قبل انطلاق المونديال.
وأشار اللاعب المكسيكي إلى أنه قرر مع الجهاز الفني لمنتخب بلاده عدم خوض منافسات المونديال رغم أنه في طريقه للتعافي من الإصابة، معترفاً بأن هذا القرار تسبب له في ألم نفسي كبير.


وأعرب رييس عن أمله في أن يقدم زملاؤه أفضل ما لديهم في المونديال، واستطرد قائلاً: «أثق بأنهم سيصنعون التاريخ بفضل موهبتهم ولأنهم مجموعة متحدة وجاهزة للقيام بأشياء كبيرة».


وأكد الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة أمام الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» لضم غوتيريز على حساب رييس، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق المونديال.


هجوم
وعلى الجانب الآخر شن أسطورة كرة القدم المكسيكي هوغو سانشيز هجوماً قاسياً على الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للمنتخب المكسيكي، مشيراً إلى أنه من الصعب التعرف على أسلوب اللعب الذي يتبعه ويبدو غير كافٍ في بطولة كبيرة مثل كأس العالم.


وأوضح سانشيز، في مقابلة تنشرها صحيفة «شبورت بيلد» الألمانية التي صدرت صباح أمس الأربعاء، أنه يرجح تولي مدرب مكسيكي مسؤولية الفريق.


وقال سانشيز: «المدرب كولومبي، ولا أتفق مع طريقة تشكيله للفريق وهي طريقة لا يحبها المكسيكيون. من الصعب التعرف على أسلوب اللعب الذي يتبعه. هذا ليس كافياً لكأس العالم. الناس لا يشعرون بالاقتناع».


وأكد سانشيز (59 عاماً) أنه لا يعاني من أي مشاكل شخصية خاصة مع أوسوريو. وقال: «إنه رجل مستقيم ومتعلم قاد الفريق لبطولة كأس العالم، ولكنه ليس مكسيكياً».


وأضاف: «طبقاً لرؤيتي، لا أتفق مع تولي مدرب أجنبي مسؤولية تدريب الفريق. المنتخب المكسيكي من أفضل الفرق في العالم ولدينا عدد كاف من المدربين يمكنهم أداء المهمة على أكمل وجه. مثلما هو الحال في البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وإسبانيا. أعتقد أن الألمان لا يقبلون بمدرب غير ألماني».


ويستهل المنتخب المكسيكي مسيرته في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا من خلال المواجهة الصعبة أمام نظيره الألماني في المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة التي تضم معهما منتخبي السويد وكوريا الجنوبية.
هوغو سانشيز يشن هجوماً قاسياً على منتخب بلاده

تعليقات

تعليقات