كأس العالم 2018

ملعب "سان بطرسبورغ"

يعتبر ملعب "سان بطرسبورغ" أحد أغلى الملاعب في العالم ، ويلعب فيه فريق "زينيت" الذي فاز بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الموسم الكروي 2007 – 2008 ، كما أنه أحد أضخم ملاعب روسيا.

التاريخ
بني ملعب سان بطرسبرج الجديد وفائق الحداثة على موقع ملعب كيروف في جزيرة كريستوفسكي، والذي كان في أيامه أحد أكبر ملاعب البلاد بسعة تبلغ 110 آلاف متفرج. فاز بمناقصة بناء الملعب المهندس المعماري الياباني المعروف كيشو كوروساوا. واستضاف عدداً من مباريات كأس القارات روسيا 2017 بما في ذلك المباراة الافتتاحية والنهائي.

التصميم
رؤية الهندسة المعمارية لهذا الملعب مشابهة لسفينة فضائية هبطت على شواطىء خليج فنلندا. يرتفع المبنى المكون من سبعة طوابق 79 متراً. والملعب واحد من الأحدث في العالم من الناحية التكنولوجية وهو مجهز بسقف قابل للطي وأرضية ملعب قابلة للسحب، لذا فإنه قادر على استضافة اي نوع من الأحداث على مدار السنة، وحتى في الشتاء الحرارة داخل الملعب تكون 15 درجة مئوية.

الإرث
الملعب هو مقر لنادي زينيت سان بطرسبرج، استضاف عدة أنواع من الأحداث، والحفلات الغنائية والعروض إلى مسابقات في رياضات مختلفة، وفي 2020، سيستضيف الملعب ثلاث مباريات ضمن دور المجموعات من كأس أوروبا 2020 بالإضافة إلى إحدى مباريات ربع النهائي.

تعليقات

تعليقات