تقنية الفيديو تحتسب ثاني ضربة جزاء

الدنمارك تعاقب بيرو

عاقب المنتخب الدنماركي لكرة القدم نظيره البيروفي تغلب عليه 1-صفر أمس في سارانسك وانتزع ثلاث نقاط ثمينة في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مونديال روسيا، في مباراة أضاع فيها المنتخب الأميركي الجنوبي العديد من الفرص بينها ركلة جزاء.

وسجل مهاجم لايبزيغ الألماني يوسف بولسن إثر تمريرة من نجم توتنهام الإنجليزي كريستيان إريكسن (59) الهدف الوحيد في المباراة التي شهدت اللجوء إلى تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو لاحتساب ركلة جزاء للبيرو في الشوط الأول أهدرها كريستيان كويفا.

وكانت فرنسا تغلبت على أستراليا 2-1 اليوم في قازان ضمن المجموعة ذاتها، في مباراة شهدت أيضاً استخدام تقنية الفيديو لاحتساب ركلة جزاء.

وخطت الدنمارك خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني لكون المنتخبين هما المرشحين البارزين للبطاقة الثانية خلف فرنسا المرشحة بقوة للصدارة، بينما تلقت البيرو ضربة موجعة في أول مباراة لها في المونديال بعد 36 عاماً.

وكان المنتخب البيروفي صاحب الأفضلية أغلب فترات المباراة وسنحت له فرص عدة نجح حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل في التصدي لها، بينما نجحت الدنمارك في تكتيكها الدفاعي المنظم واقتنصت هدف الفوز.

وجلس قائد البيرو باولو غيريرو على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 63 عندما دفع به المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا من دون جدوى.

«تقنية الفيديو»

وهددت البيرو كثيراً مرمى شمايكل الذي كان يخوض المونديال الأول له بعد 20 عاماً على مشاركته والده العملاق بيتر مع المنتخب الاسكندينافي، وتصدى لمحاولتين من يوشيمار يوتون (8) واندري كاريو (13).

ولجأ الحكم الغامبي باكاري غاساما إلى تقنية الفيديو لمنح البيرو ركلة جزاء إثر مخالفة من بولسون بحق كويفا بعدما أمر بداية بمواصلة اللعب. وانبرى اللاعب نفسه للركلة وأطاح بها فوق الخشبات الثلاث (45+1).

وهي المرة الثانية في اليوم نفسه التي يتم فيها اللجوء إلى تقنية الفيديو، بعد أولى في مباراة المجموعة نفسها بين فرنسا وأستراليا.

فرص

ودفعت البيرو ثمن الفرص الضائعة عندما منح بولسن التقدم للدنمارك إثر هجمة مرتدة قادها سيستو الذي مررها إلى اريكسن في منتصف الملعب فانطلق وهيأها لبولسن فسددها على يمين الحارس (59).

وأنقذ شمايكل مرماه من هدف التعادل مرات عدة أبرزها انفراد كويفا (60) ورأسية غيريرو (64) وتسديدة قوية لجيفرسون فارفان (84)، فيما مرت رأسية القائد ألبرتو رودريغيس بجوار القائم الأيمن (69)، وكرة غيريرو بالكعب بجوار القائم الأيسر (78). وحذا بدرو غاييسي حذو شمايكل بتصديه لتسديدة إريكسن من انفراد (86).

شمايكل أنقذ مرماه عدة مرات

تعليقات

تعليقات